الوطن

وقفة وطنيّة في حمص رفضاً وتنديداً بـ «قانون قيصر» وتمسّكاً ‏بالثوابت الوطنيّة

أكد المشاركون في الوقفة الوطنية التي أقيمت أمس، في ساحة الشهداء وسط مدينة حمص رفضهم واستنكارهم للإجراءات القسريّة أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وتنديدهم بما يسمى «قانون قيصر» مشددين على التمسك بالثوابت الوطنية والوقوف مع الوطن لمواجهة الحرب الاقتصادية والحصار الجائر الذي يتعرّض له الشعب السوري.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الوطنية واللافتات التي تحيي الجيش السوري في حربه على الإرهاب وتندد بالممارسات الظالمة لقوى العدوان تجاه الشعب السوري وتؤكد وقوف السوريين خلف جيشهم وقيادتهم في مواجهة الحصار الجائر.

الأديب رجب ديب أشار إلى أن الوقفة اليوم تعبر عن تضامن الشعب السوري مع جيشه وقيادته للوصول إلى شاطئ الأمان وللتأكيد على أنه سيقهر الحصار كما قهر الإرهاب وانتصر عليه.

أحد جرحى الجيش السوري حسين العبار قال إن «حلف الشيطان المتمثل بأميركا وصلت به اللاإنسانية للضغط على الشعب السوري بلقمة عيشه للنيل من كرامته متناسين أنه اعتاد على الصمود والنضال وله تاريخ عريق وحضارة ممتدة إلى آلاف السنين».

المهندس خليل جديد رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص أشار إلى أن الحرب الاقتصادية الظالمة التي يشنها عدد من دول الغرب على سورية بدأت تتكشّف ملامحها بوضوح. في حين أكد المهندس علي حسن مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بحمص أن الشعب السوري متمسّك بالثوابت الوطنية وأن ضغوط العدوان بكل أشكالها سواء الاقتصادية أو السياسية لن تثنيه عن الوقوف خلف جيشه وقيادته في حربه على الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى