أولى

بيلوسي: ترامب «غير لائق أخلاقياً» ‏‎ ‎لرئاسة البلاد.. وفضائح كتاب بولتون دليل

اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أن ما كشفه مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون في مذكراته، يدل على أن الرئيس دونالد ترامب «غير لائق وغير مستعدّ ليكون رئيساً».

وقالت بيلوسي في مؤتمر صحافي أمس، مهاجمة الجمهوريين: «من الواضح أن الرئيس ترامب غير لائق أخلاقياً وغير مستعدّ فكرياً ليكون رئيساً للولايات المتحدة. لكن يبدو أن هذا الأمر لا يهمّ الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي».

وأضافت أنها تجري مشاورات مع كبار النواب الديمقراطيين حول إمكانية استدعاء بولتون للاستماع إلى شهادته.

إلى ذلك، علّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على كتاب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون المثير للجدل الذي يستعدّ لنشره، بينما يكافح ترامب وإدارته لمنعه من ذلك.

وقال ترامب في تغريدة على «تويتر» :»كتاب بولتون، عبارة عن مجموعة من الأكاذيب والقصص الخيالية المصممة لجعلي أبدو سيئًا. إن العديد من التصريحات السخيفة التي ينسبها إليّ لم تصدر أبدًا، إنها مجرد خيال>>.

ويضم كتاب بولتون الجديد الذي سيصدر قريباً تحت عنوانالغرفة التي جرى فيها هذا الأمر. مذكرات من البيت الأبيضاعترافات كثيرة من شأنها إلحاق ضربة موجعة بترامب الذي أقال بولتون من منصب مستشار الأمن القومي العام الماضي، بعد 18 شهراً من تعيينه.

وكانت وزارة العدل الأميركية قد رفعت دعوى قضائية في مسعى إلى منع نشر كتاب بولتون، متهمة المستشار السابق بمخالفة التزاماته من خلال الكشف عن معلومات سرية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق