الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، أن لجنتي «الطوارئ العليا» و»الأمن»، ستجتمعان غداً السبت لبحث تقارير اللجان الصحية حول الزيادة المطردة في أعداد الإصابات بفيروس «كورونا»، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الوباء في موجته الجديدة.

ودعا اشتية، أبناء شعبنا إلى مزيد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة حتى نتجنّب خروج الحالة الوبائية عن السيطرة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس «كورونا» في فلسطين إلى 834 إصابة، منها 5 حالات وفاة، في حين سجّلت 592 حالة تعافٍ حتى الآن. كما تبلغ عدد الإصابات النشطة حالياً 218، منها 159 إصابة في محافظة الخليل.

{ كرّم عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح صبري صيدم ممثلة فنلندا لدى فلسطين آنا كايسا هيكينين، ومديرة التعاون التنمويّ الفنلنديّ باولا ميلان بمناسبة انتهاء مهامهما.

واستعرض صيدم خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بمدينة رام الله، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وقدّم شكره لضيفتيه على دعمهما الكبير للقضيّة الفلسطينية، ودورهما غير المحدود في مساعدة  فلسطين وشعبها من خلال مهام عملهما على مدار السنوات الثلاث الماضية خاصة في مجالات التعليم والتنمية.

من جهتها، أشارت هينيكن إلى أهمية الإنجازات والمشاريع والبرامج التي نفذتها جمهورية فنلندا في فلسطين خلال الفترة الماضية، مؤكدة متانة العلاقة بين فنلندا وفلسطين، وديمومة الصداقة الوفية مع فلسطين قيادة وشعباً.

{ استنكرت نقابة الصحافيين، اليوم الجمعة، اعتقال أجهزة «حماس» في قطاع غزة، الزميل الصحافي توفيق أبو جراد بعد استدعائه وتفتيش منزله.

وطالبت النقابة، اتحاد الصحافيين العرب، والاتحاد الدولي للصحافيين، والمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بمساندة جهودها في الدفاع عن الحريات الإعلاميّة في الأرض الفلسطينية.

 

الشام

{ أعلنت جامعة دمشق أن اللقاءات الدورية لبرامج التعليم المفتوح للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019-2020 ستبدأ اعتباراً من الـ 26 من الشهر الجاري وفق بيان تلقت سانا نسخة منه.

ويتجاوز عدد الطلاب المسجلين في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق الـ 30 ألفاً يتوزّعون على برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدراسات القانونية ورياض الأطفال والدراسات الدولية الدبلوماسية.

* أكد عدد من القيادات الشبابية والطلابية من أميركا اللاتينية تضامنهم مع سورية مطالبين بالرفع الفوري للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب ضدها.

 

العراق

{ عمليّات بغداد تنعى قائدها السابق وتستذكر مواقفه في مكافحة الارهاب نعت قيادة عمليات بغداد، أمس، قائدها السابق عبد الحسين التميمي، مستذكرة مواقفه في مكافحة الإرهاب.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، «ببالغ الحزن والأسى تنعى قيادة عمليات بغداد رحيل اللواء الركن عبد الحسين التميمي قائد عمليات بغداد السابق الى جوار الرفيق الأعلى إثر مرض عضال لم يمهله طويلاً».

وأضاف المحمداوي أن القيادة «تستذكر مواقف الفقيد البطولية والمهنية والإنسانية طيلة خدمته العسكرية»، مؤكداً «كانت له مشاركات بطولية فذة في مكافحة الارهاب وفي العديد من المعارك والعمليات البطولية فضلاً عن تولية مناصب قيادية عدة ساهم من خلالها في دعم مسيرة التكامل والبناء لصفوف جيشنا الباسل في عراقنا الجديد».

 

الأردن

{ اطلقت وزارة السياحة من العقبة، برنامج أردننا جنة تحت شعار «أردننا بخير» .

وقالت وزيرة السياحة مجد شويكة خلال رعايتها فعاليات الحفل، إن إطلاق البرنامج من العقبة جاء لتميّزها بالعديد من الأنشطة البحريّة، إضافة للمثلث الذهبي وما ينفرد به من مواقع ومنها البترا ووادي رم وتميّز هذا المنتج السياحيّ على مستوى العالم.

 

الكويت

{ اختتمت رئاسة الأركان العامة للجيش، تمرين العمل المشترك 2020 النهائي لدورة القيادة والأركان المشتركة رقم 24 عبر تقنية الاتصال المرئيّ (عن بُعد) برعاية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى