أولى

بولتون لترامب: كلامك  لا يليق برئيس أميركا

 

 

ردّ جون بولتون على الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أطلق عاصفة نارية من التغريدات الناقدة حول مستشاره السابق للأمن القومي وكتابه الجديد، معتبراً أن كلامه لا يليق برئيس أميركا.

وقال بولتون «أعتقد أن كلام ترامب غير مناسب لمكتب الرئيس الأميركي. أعتقد أنه يحط من الخطاب المدني السياسي في بلادنا وأنا لن أردّ عليه».

ووصف ترامب بولتون بأنه «جرو مريض» و»فاشل» على «تويتر»، وقال إن مذكراته الجديدة التي تحمل عنوان «The Room Where it Happened والتي من المقرّر نشرها الأسبوع المقبل، هيمجموعة من الأكاذيب والقصص المختلقة”.

تأتي هجمات ترامب في الوقت نفسه الذي تقاتل فيه إدارته في المحكمة لوقف إصدار الكتاب، بزعم أنه يحتوي على معلومات سرية.

وقال بولتون لشبكةايه.بي.سي. نيوزإنترامب ليس قلقاً من قراءة الحكومات الأجنبية لهذا الكتاب، إنه قلق من قراءة الأميركيين لهذا الكتاب”.

ومنح قاضي محكمة المقاطعة الفيدرالية في واشنطن العاصمة، وزارة العدل الأميركية الحق بجلسة استماع طارئة اليوم الجمعة بشأن طلبها لأمر تقييدي مؤقت يمنع الإفراج المقرر عن الكتاب الثلاثاء المقبل بسبب خطره المزعوم على الأمن القومي.

وكانت وسائل الإعلام نشرت جوانب مثيرة من مسودة كتابمذكرات من البيت الأبيض، بينها أنترامب يعول على دعم الصين في الفوز بولاية رئاسية ثانية، وأنهيتطلع إلى البقاء رئيسا لأكثر من ولايتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى