الوطن

أخبار

 

 

 

{ استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي في مكتبه في الوزارة، وفداً من تكتل الجمعيات والعائلات البيروتية برئاسة عماد حاسبيني، وتمّ البحث في شؤون بيروتية عامة.

ـ دعا العميد مصطفى حمدان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إلى «طرد بعض من سيحضر إلى مؤتمر 25 حزيران في قصر بعبدا». وقال «فخامة الرئيس ببساطة وجدانية، أتوجه إليك بأنّ مثلك ليس مثلهم، إنهم المنافقون والغدّارون، إنهم الذين نهبوا المال العام وجنى عمر اللبنانيين. فخامة الرئيس إلغ صورة المنافقين لأنها لن تفيد إلاّ مسار ومصير كانتوناتهم التي أصبحت على قاب قوسين أو أدنى من أن تصبح حقيقة واقعة، ولكن سنقاومهم».

{ أفادت قوى الأمن الداخليشعبة العلاقات العامة، في بيان، أنّ «شعبة المعلومات أوقفت 11 شخصاً للاشتباه بقيامهم بأعمال شغب وتخريب وتحطيم محال تجارية في وسط بيروت».

{ استأنفت قوات العدو «الإسرائيلي» أعمال الحفر في محلة مسكافعام قبالة العديسة، حيث شوهد 10 جنود يجتازون السياج التقني، كما شوهد عدد من الآليات تعمل في المحلة المذكورة، دون خرق الخط الأزرق. من جهة أخرى، حلّق الطيران الحربي المعادي فوق العاصمة بيروت على علو منخفض وفوق المتن على علو متوسط. كما حلّق الطيران المعادي في أجواء مدينة صيدا، حاصبيا، العرقوب، جبل الشيخ، مزارع شبعا والجولان المحتل على علو منخفض، وفوق النبطية وإقليم التفاح، منفذاً غارات وهمية وعلى علو منخفض .كذلك حلّق الطيران الحربي «الإسرائيلي» فوق صور ومخيماتها على علو منخفض، دائرياً فوق البحر وصولاً للقطاعين الغربي والأوسط.

{  أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، عبر «تويتر»، أن وحدة من الجيش أقفلت  في محلة حوش السيد علي في منطقة الهرمل، معبرين غير شرعيين «كانا يستعملان للتهريب، بحيث تم إغلاقهما بواسطة السواتر الترابية».

{ أصدرت المديرية العامة لأمن الدولةقسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة، بياناً أعلنت فيه أنه «بناء على معلومات توافرت للمديرية العامة لأمن الدولة عن قيام أشخاص بالإتجار غير المشروع بالأسلحة الحربية في منطقة عكار، وبعد الاستقصاءات والمتابعة، قامت دوريات تابعة لها بالتنسيق مع القضاء المختص، بدهم أماكنهم وتوقيف خمسة لبنانيين هم م.أ.، ز.خ.، م.ع.، ن.ع.، ن.ج.، وضبط كمية من الأسلحة والذخائر. وبعد التحقيق معهم تبين أنه في حق أحدهم م.أ. خلاصة حكم بجرم سرقة موصوفة، ما يقضي بسجنه مؤبداً إضافةلى تعاطيه المخدرات. وأُجري المقتضى القانوني بحقهم».

{ أقدم  مسلحون مجهولون يستقلون سيارة رباعية الدفع من دون لوحات، على خطف الشاب ع. م. ع. من داخل فان لنقل الركاب، في محلة التل الأبيض عند مدخل بعلبك الشمالي، وداهم الجيش أماكن يشتبه بوجود المخطوف فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى