اقتصاد

وزير الاتصالات عرض مع سلامة توفير الاعتمادات بالدولار

 

 

عرض وزير الاتصالات  طلال حواط مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة «التحديات الكثــيرة التي تواجــه قطاع الاتصالات الثابت والخلوي، ولا ســيما على صعيد توفير الاعتمادات اللازمة بالدولار الاميركـــي لتوفــير وشراء الحاجات من مازوت وقطع واستجـــرار الانترنت من الخارج، وفق التقرير المفصل الذي أعدّته الوزارة لهــذه الغاية، والمتضمن جدولة بالحاجات الأكثــر إلحاحاً والمبالغ المطلوبة وتحديد القيمة التي يمكن دفعــها بالدولار بحسب سعر صرف السوق المحـــلية، اضافة الى المبالغ التي يجب تحويلها الى الخارج بالدولار واليــورو مع مواقيت سدادها».

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مصرف لبنان، المدير العام لهيئة «اوجيرو» عماد كريدية، ورئيس هيئة الإشراف من المالكين على قطاع الخلوي ناجي عبود، ومدير القطع في المصرف نعمان ندور الذي سيتابع الملف عن كثب بطلب من الحاكم يومي الخميس والجمعة المقبلين.

واستقبل الوزير حواط، في مكتبه في الوزارة، وفداً برئاسة رئيس محكمة جبل لبنان القاضي محمود درويش الكردي، ورئيس بلدية شانيه حسين ابو المنى وأعضاء من المجلس البلدي، ورئيس جمعية «علم بالقــلم» محمد عيد، الذي عرض معه مشكلة ضعف شبكة الإنترنت في المنطقة والاموال المتوجبة للبلدية عن الأعوام 2018 و2019 و2020 عن عقود الإيجار الموقعة مع شركتي الخلوي. واشار الوزير الى ان «هذه العقود وما شابهها ستتم مراجعتها قريباً لبتها».

وعقد وزير الاتصالات اجتماعا دوريا مع المديرين العامين للوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى