رياضة

الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يفكّر جدّياً بإلغاء بطولاته

ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن اتحاد كرة القدم الإنكليزي بدأ يفكر في طرق وأنظمة تهدف إلى تقليص لقاءات الموسم المقبل الذي سينطلق متأخرا بسبب انتهاء الموسم الحالي في شهر تموز المقبل نتيجة التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا. ويخطط الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لانطلاق الموسم في منتصف أيلول 2020، وهو ما يعني تأخره بشهر ونصف عن الانطلاقة العادية التي كانت في بداية شهر آب.

ولضمان إنهاء الموسم في وقت لائق وفتح المجال لاستعدادات المنتخب الإنكليزي الذي سيشارك في نهائيات أمم أوروبا 2021 فإن الاتحاد الإنكليزي بدأ يفكر في مصير الكؤوس المحلية.

وبحسب الصحيفة فإن الفكرة الأولى تخص كأس الاتحاد الإنكليزي حيث يفكر في إلغاء لقاءات الإعادة التي تبدأ منذ الدور الخامس في حال تعادل الفريقين في اللقاء الأول، حيث كان يعاد في ملعب الضيف في لقاء حاسم.

ورغم كون الأندية تعتبر لقاء الإعادة فرصة لزيادة إيراداتها خصوصاً من تذاكر الدخول للملعب والنقل التلفزيوني فإن الاتحاد الإنكليزي قد يقرر إنهاء كل اللقاءات من خلال لقاء واحد وإلغاء لقاء الإعادة.

كما تهم التغييرات المنتظرة كأس الاتحاد الإنكليزي للهواة وكأس دوري كرة القدم الإنكليزي والتفكير في إلغاء كأس رابطة الأندية المحترفة.

وبحسب الصحيفة فإن فكرة إلغاء كأس رابطة المحترفين لن تكون فقط للموسم القادم بل إن التفكير يشمل إلغاءها بشكل نهائي ودائم لتخفيف لقاءات الموسم على الأندية الإنكليزية.

وعاد الدوري الإنكليزي الممتاز لاستئناف الموسم بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر وما زال أمام الأندية الإنكليزية 8 جولات لإنهاء الموسم بالإضافة للأدوار النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي الذي يجرى دور ربع النهائي منه في نهاية الأسبوع الحالي وما زال أمامه دور نصف النهائي والنهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى