اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

} أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مذكرة، قضى بموجبها تعليق العمل موقتاً بأحكام المذكرة رقم 16 تاريخ 25 شباط 2008 ويُعتبر السائق العموميّ خاضعاً ومستفيداً من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بغض النظر عن رخصة القيادة المنتهية صلاحيتها بين الفترة من 18/ 10/ 2019 ولغاية 30/ 7/ 2020 أي من تاريخ بدء العمل بقانون تعليق المهل ولغاية نهاية العمل به.

 

} اجتمع وفد من تجار مدينة النبطية وأعضاء من الهيئة الإدارية لجمعية تجار محافظة النبطية في مكتب مصلحة الاقتصاد والتجارة في النبطية، مع رئيس المصلحة علي شكرون الذي استمع إلى هموم التجار وما يثقل كاهلهم واعداً بـ»إيصال صوتهم إلى الجهات المعنية وعلى رأسها المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة». ولفتت جمعية التجّار «تداركاً للأمور التي ستؤدي حتماً إلى الانهيار الشامل»، عناية المسؤولين إلى «الرأفة بالمواطن والتاجر على حد سواء والإسراع في إيجاد حلول وتوحيد القرار المسؤول لحماية جميع اللبنانيين». وطالبت «بوضع حد لتفلت سعر الدولار وتقلبه في أسرع وقت لإيجاد آلية تسعير بالعملة اللبنانية للحفاظ على القطاع التجاري الذي هو العصب والمدماك الحيوي المهم في هذا البلد».

 

} شكا أهالي مدينة صور والجوار من توقف خطوط الهاتف الثابت وتعطّل الإنترنت  DSL، بعدما انفجرت وتعطلت المولدات الكهربائية التي تغذي سنترال المدينة، ما أدى إلى انقطاع الهاتف عن حوالي عشرين ألف مشترك. وأشاروا إلى «أن المولدات تم تركيبها في الأساس مستعملة، حسبما أفاد عمال السنترال، وتعاني الكثير من الأعطال». وناشد الأهالي وزير الاتصالات والمعنيين العمل سريعاً على معالجة هذه المشكلة التي تتراكم مع الأزمات الكثيرة التي يعاني منها اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى