الوطن

لأردن: «قانون قيصر» لن يؤثر ‏ على علاقاتنا مع سورية

 

أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن «قانون قيصر» الأميركي القاضي بفرض عقوبات جديدة على دمشق، لن يؤثر على العلاقات بين الأردن وسورية.

وأضاف الرزاز في حديث لقناة «المملكة» الأردنيّة بُث الاثنين، أن هناك تحديات حقيقية داخل سورية وتؤثر على حركة التجارة والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال: «المواد الأساسيّة التي نتبادلها معفاة أصلاً من هذا القانون أو غيره، والمعيقات الحقيقية هي على أرض الواقع وليست قانونية أو مفروضة».

من جهته، أكد النائب الأردني نبيل غيشان أن الإجراءات القسرية الأميركية أحادية الجانب ومن ضمنها ما يسمّى قانون قيصر لا يمكن أن تكسر صمود الشعب السوري الذي واجه المؤامرات والتحديات على مدى السنوات الماضية.

وقال غيشان في تصريح لمراسل سانا في عمان إن «العقوبات الأميركية الجديدة على سورية جاءت بعد فشل مشروع استهدافها عبر الإرهاب وهي تمثل محاولة لمساعدة التنظيمات الإرهابية ومن بينها (داعش) بعد هزائمها على يد الجيش السوري».

واعتبر غيشان أن «قانون قيصر يأتي في ظل المحاولات الأميركية والصهيونية لتطويع المنطقة العربية من أجل تمرير ما يُسمّى صفقة القرن»، داعياً إلى موقف دولي وعربي موحّد لمواجهة هذه الإجراءات الاستعمارية التي لم يشهد التاريخ لها مثيلاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى