الوطن

القصر الجمهوري يواصل التحضيرات للقاء الوطني ‏المقرّر غداً

 

تواصل دوائر القصر الجمهوري التحضيرات لانعقاد «اللقاء الوطني» يوم غد الخميس، والذي دعا إليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «بعد التطورات الأمنية المقلقة التي شهدتها بيروت وطرابلس قبل أسبوعين والتي كادت أن تهدد الاستقرار والسلم الأهلي في البلاد»، وفق بيان للقصر الجمهوري.

وفي نشاطه، استقبل رئيس الجمهورية وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان وعرض معها شؤون الوزارة والمواضيع المتعلقة بشباب لبنان «ولاسيما أن الوزارة تتواصل مع المنظمات الدولية للتعاون معها في تنظيم برامج للشبيبة». وأشارت أوهانيان إلى أنه «يجري حالياً تحضير لقاءات مع مجموعات من الشباب اللبناني المنتمي إلى أحزاب وإلى المجتمع المدني والجامعات والمتطوعين في الجمعيات الأهلية، لإقامة حوار غير مباشر عبر تطبيق «زوم» الالكتروني وذلك بهدف مناقشة التوصيات المتعلقة بالسياسة الشبابية والمسائل التي يعتبرونها من أولوياتهم، علماً أن عدد التوصيات يبلغ 136 توصية».

وأشارت إلى أنها وجدت لدى الرئيس عون «تجاوباً ودعماً ولاسيما أن الشباب اللبناني يعاني من نسبة عالية من البطالة»، وقالت إنها ستتواصل مع الوزارات المعنية «لتفعيل السياسة الشبابية».

وأجرى عون مع الوزير السابق النقيب شكيب قرطباوي، جولة أفق تناولت التطورات السياسية الراهنة، والاستعدادات لعقد «اللقاء الوطني» في بعبدا. وتطرق البحث إلى شؤون اقتصادية وحقوقية.

وعرض عون  مع رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب الدكتور بيار نجم، أوضاع الجامعة خصوصاً والتعليم العالي عموماً، في ضوء التحديات التي تواجههما نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وأشار نجم إلى أن الجامعة «أخذت في الاعتبار المرحلة القاسية التي يمر بها الطلاب وعائلاتهم وشكلت خلية أزمة لمتابعة أوضاعهم وزيادة المساعدات المالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى