الوطن

أخبار

 

 

}  ادّعت النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، بناء على الدعوى المقدمة من المحامي غسان المولى بوكالته عن نبيه عواضة وخليل نصرالله وشوقي عواضة وحسين الديراني، على السيّد علي الأمين، بجرائم «الاجتماع مع مسؤولين إسرائيليين في البحرين، ومهاجمة المقاومة وشهدائها بشكل دائم، والتحريض بين الطوائف وبث الدسائس والفتن، والمسّ بالقواعد الشرعية للمذهب الجعفري».

} نفذ جيش العدو «الإسرائيلي» عملية تمشيط ومسح  قرب مستعمرة «زرعيت» في القطاع الغربي، استمرت لأكثر من ساعتين، بعد تحذير أطلقه من اختراق الحدود قرب المستعمرة المذكورة.

} أطلع وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان برئاسة علي فيصل، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، حسب بيان للجبهة، على «مخاطر صفقة ترامبنتنياهو على الحقوق الوطنية الفلسطينية وإصرار الشعب الفلسطيني على مواجهتها بكلّ عناوينها خصوصاً قضية القدس واللاجئين ومشروع الضم الذي يعتبر أعلى مراحل الاحتلال ولا يمكن مواجهته إلا بوحدة وطنية فلسطينية ومقاومة شعبية تتطور إلى انتفاضة شاملة ومقاومة في مواجهة الاحتلال والاستيطان».

ـ استقبل محافظ بيروت القاضي مروان عبود رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران على رأس وفد من مجلس ديوان المحاسبة المؤلف من الرؤساء القضاة: مدعي عام ديوان المحاسبة فوزي خميس وجمال محمود وعبد الرضا ناصر وإنعام بستاني. وأفاد بيان أن «الزيارة هي لتهنئة إبن ديوان المحاسبة القاضي مروان عبود بتعيينه محافظاً لمدينة بيروت، إذ اعتبر الوفد أن نجاحه في مسكه لهذا الملف الشائك هو نجاح لديوان المحاسبة، خصوصاً أن العمل في المحافظة يعتبر بمثابة فسحة لتجسيد المبادئ التي تعلمها محافظ بيروت في الديوان، وهي المناقبية واحترام القانون والحفاظ على المال العام».

ـ أعلنت المديرية العامة للأمن العام  في بيان أن «في إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بوجوب وضع حد للتلاعب بسعر صرف العملة الوطنية، ضبطت دوريات من المديرية العامة للأمن العام في جونية وجبيل اللبنانيين ف.ت.ب وط.ج.أ يقومان بأعمال الصرافة من دون ترخيص ويتداولان بالدولار الأميركي في السوق السوداء من دون التقيد بسعر الصرف المحدد من نقابة الصرافين، وفي حوزتهما المبالغ المالية المتداول بها. كما ضبطت دورية من المديرية في تعلبايا اللبناني خ.أ.ص يملك محطة للمحروقات، يقوم ببيع صفيحة المازوت بسعر 18 ألف ليرة لبنانية مخالفاً التسعيرة الرسمية. وبمراجعة المدعي العام المالي، تم توقيفهم جميعاً وإحالتهم على مكتب مكافحة الجرائم المالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى