الوطن

زغيب تابع مع الخارجية أوضاع الطلاب اللبنانيين في الخارج

أعلن المكتب الإعلامي للمفتي الشيخ عباس زغيب، في بيان، أن الشيخ زغيب المكلّف من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ودار الإفتاء الجعفري متابعة قضية الطلاب اللبنانيين في الخارج، زار أمس مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير غادي خوري في مكتبه في الوزارة.

وأفاد المكتب أنهتم في خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة وأوضاع الطلاب واللبنانيين في الخارج الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب استحالة تحويل اموالهم بالدولار عبر حساباتهم في المصارف”.

وتوقف زغيبعند الجهود والتعاون التي وصلت إلى خواتيم سعيدة بملف الطلاب الذين عادوا وكانت نتيجة تضافر جهود مشتركة بين المجلس ودار الافتاء الجعفري ووزارة الخارجية والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم”.

وأملأن يتم التوصل إلى حل لقضية الطلاب الذين ما زالوا في الخارج وتأمين معيشتهم وأقساطهم وحياتهم الكريمة عبر السماح لذويهم بتحويلالدولارإليهم على أساس سعر الصرف الرسمي بحسب ما أعد من خطة حكومية، وللأسف لم يستجب حاكم المصرف المركزي وجمعية المصارف لهذا الطلب، وأن يكون ذلك بمتابعة مباشرة من وزارة الخارجية والمغتربين أو أن تتحمل وزارة التربية مسؤولياتها وتعمل على إيجاد أماكن للطلاب في الجامعات اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق