رياضة

راكيتيتش يمنح البرشا الصدارة بعد أداء متواضع ‏

أحرز إيفان راكيتيتش هدفه الأول هذا الموسم ليمنح فريقه برشلونة الفوز بنتيجة 1- صفر على ضيفه أتليتيك بيلباو ويجنب فريقه ثاني تعادل على التوالي كان من شأنه أن يوجّه ضربة أخرى لآماله في الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفقد برشلونة الصدارة بعد تعادله بدون أهداف في أشبيلية يوم الجمعة الماضي وقدم عرضاً متواضعا آخر أمام مدرجات خالية باستاد كامب نو مع فشل خط هجومه المليء بالنجوم المكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان في التألق.

ونجح أخيراً في هز الشباك في الدقيقة 71 عندما مرر ميسي الكرة إلى راكيتيتش لاعب وسط منتخب كرواتيا الذي شارك قبل ست دقائق فقط وحافظ على هدوء أعصابه ليسجل في مرمى حارس بيلباو المتألق أوناي سيمون.

وبهذه النتيجة عاد ليتصدر برشلونة الترتيب برصيد 68 نقطة رغم أن ريال مدريد، الذي يمتلك 65 نقطة، بإمكانه استعادة الصدارة بفضل تفوقه في سجل المواجهات المباشرة فيما لو هزم ريال مايوركا (أقيمت المباراة مساء أمس).

وقال راكيتيتش : «كان من الصعب للغاية السيطرة على المباراة، بيلباو فريق صعب المراس ولم يجعل الأمور صعبة علينا لكني سعيد بتسجيل هدفي الأول هذا الموسم».

مع العلم أن بيلباو فاز على برشلونة في الدوري وكأس ملك إسبانيا هذا الموسم وقدّم أداء منضبطا كما صنع عدة فرص خطرة.

وكان يجب على المهاجم إنياكي وليامز أن يتصرف بشكل أفضل والمرمى أمامه لكنه فقد توازنه أثناء استعداده للتسديد، بينما اقترب المدافع يراي ألفاريز من التسجيل بضربة رأس قوية.

وتصدى سيمون لمحاولة من غريزمان في منتصف الشوط الثاني وغادر المهاجم الفرنسي المنضم مقابل 120 مليون يورو الملعب بعد ذلك وهو متجهم بعد أداء آخر غير مقنع. وحلّ محله أنسو فاتي البالغ من العمر 17 عاما الذي كاد أن يترك تأثيرا فوريا لكنه سدد برأسه فوق العارضة مباشرة.

وأصبح برشلونة يلعب بطريقة أكثر حرية ونجح أخيرا في اختراق دفاع بيلباو بفضل سرعة بديهة ميسي وهدوء راكيتيتش.

وسيفتقد الفريق الكاتالوني لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في مباراته المقبلة ضد سيلتا فيغو يوم السبت المقبل بسبب الإيقاف ليصبح برشلونة بدون لاعب وسط مدافع في ظل غياب فرينكي دي يونغ بداعي الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى