الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أكد وزير الخارجية اليوناني السابق جورج كاتروغالوس، ضرورة أن يكون هناك عمل جماعيّ من الدول والمجموعات الدوليّة من أجل فرض قيود على الحكومة الصهيونيّة للحيلولة دون انتهاكها المواثيق الدولية.

وقال كاتروغالوس في حديث لبرنامج «ملف اليوم» عبر تلفزيون فلسطين: «إن القضية الفلسطينية ليست قضية علاقات عامة أو علاقات اقتصادية وتجارية، وموقفنا منها مرتبط بالمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة، مشدداً على ضرورة احترام الكيان الصهيوني للقانون الدولي والقرارات الدولية وأن يتم تطبيق قرارات مجلس الامن الدولي، من أجل الوصول إلى حل للصراع».

وأضاف: «نحن نعبّر عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني منذ بداية هذا الصراع، ولطالما نادينا برفع الحصار عن قطاع غزة والعمل على إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني، نحن أصحاب موقف يتسق مع مواقف الأمم المتحدة ودائماً ننادي بتحقيق السلام ولا يمكن أن نغير موقفنا».

{ بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ورئيس بعثة اللجنة الرباعية في فلسطين جون كلارك، أمس، خطة الاستجابة لإنعاش الاقتصاد الوطني جراء الخسائر التي تكبّدها بفعل جائحة كورونا.

وأكدا خلال اللقاء الذي عُقِد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث، ضرورة إيفاء الدول بالتزاماتها اتجاه دعم الاقتصاد الفلسطيني، وتقديم كل مجالات الدعم اللازمة، خاصة في ظل الأزمة المالية الراهنة التي تعصف بمختلف مكوّنات الاقتصاد الفلسطيني.

وأشارت الرباعية بعد أن استعرض الجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها مع مختلف الأطراف الدولية لوقف المخطط الصهيوني بشأن ضمّ أراضٍ من الضفة الغربية والأغوار، والتي تعد مخالفة للقانون الدولي، ولها انعكاسات خطيرة على المنطقة.

 

الشام

{ أكد أبناء القنيطرة والجولان أن المعركة مستمرة مع العدو الصهيوني حتى تحرير كامل الجولان السوري المحتل وعودته حراً عزيزاً إلى السيادة الوطنية السورية مجدّدين ثقتهم بالجيش السوري في القضاء على المشروع الصهيو أميركي وأدواته من المرتزقة الإرهابيين.

وفي وقفة وطنية أقيمت اليوم في ساحة التحرير في مدينة القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لرفع العلم السوري في سماء مدينة القنيطرة شدد المشاركون على أن سورية ستتغلب على ما يُسمّى قانون قيصر الأميركي الذي يستهدف لقمة عيش المواطن السوري، كما هزمت الإرهاب.

وطالب المشاركون المنظمات الدولية والأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها الذي وجدت من أجله والمتمثل في حماية الشعوب من الاستعمار بكافة أشكاله.

 

العراق

{ اعتبر رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس، أن تنوّع المجتمع العراقي يُعدّ عنصر قوة وفاعلية لتعزيز الأواصر المجتمعية.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان، ان «رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام فيبغداد، رئيس ديوان الوقف الشيعي غني زغير عطية ورئيس ديوان الوقف السني سعد حميد كمبش وعن الوقف المسيحيّ رعد كجه جي».

وأكد صالح «أهمية توحيد الخطاب الديني وتعزيز وحدة الصف بين المكونات العراقية لمواجهة العنف والتطرف»، مشيراً إلى أن «تنوّع المجتمع العراقي يعد عنصر قوة وفاعلية لتعزيز الأواصر المجتمعية، وترسيخ السلم الأهلي من خلال إشاعة ثقافة التسامح في البلاد».

 

الأردن

{ أوصى ممثلون عن القطاعين الصناعي والتجاري في محافظة الزرقاء بضرورة الترويج للمنتج المحلي وإبراز كفاءته، وتسهيل إجراءات التصنيع والتصدير، والتسريع بإجراءات إنشاء المدينة الصناعية في المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس، في محافظة الزرقاء برئاسة محافظها حجازي عساف، وحضور رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ومدير الصناعة والتجارة والتموين عماد البزور، وممثلين عن القطاعين الصناعي والتجاري في المحافظة.

 

الكويت

{ طلب بنك الكويت المركزي على جميع البنوك موافاته بالبيانات المالية المرحلية عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي و30 يونيو الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى