عربيات ودوليات

إيران تؤكد استخدام أميركا للإرهاب الاقتصاديّ ‏ والطبيّ بعد عجزها على جميع الأصعدة

 

أكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن «أميركا تشن حملة عالمية وتستخدم الإرهاب الاقتصادي والطبي ضد حقوق الإنسان في البلاد، وذلك بعد عجزها على جميع الصعد».

وقالت الخارجية الإيرانية في تغريدة على» تويتر» أمس، بمناسبة أسبوع فضح حقيقة «حقوق الإنسان في أميركا» التي بدأتها طهران منذ سنة: «من حرمان إيران من الوصول إلى مواردها المالية لإدارة شؤونها إلى حظر إرسال المستلزمات الصحية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا بهدف إنقاذ حياة الإيرانيين، يقود النظام الأميركي حملة عالمية يائسة لاستخدام الإرهاب الاقتصادي والطبي ضد حقوق الإنسان للإيرانيين».

يذكر أن وزارة الخارجية الإيرانية كانت أعلنت في تغريدة في وقت سابق انه «في كل عام، من 26 حزيران إلى 2 تموز، يتم تذكير الشعب الإيراني بانتهاكات حقوق الإنسان المروّعة والقاتلة التي يرتكبها النظام الأميركي».

وقالت في تغريدتها على تويتر انه «خلال الأيام السبعة المقبلة التي أطلق عليها اسم «أسبوع فضح حقوق الإنسان في أميركا»: «ستقوم إيران وباقي دول العالم بتبيان واستعراض الإجراءات الأميركية في التشكيك بالحقوق الأساسية للشعب داخل الولايات المتحدة».

وشهدت العلاقات الأميركية الإيرانية توتراً وتصعيداً عسكرياً من جانب واشنطن، وذلك بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الذي وُقع عام 2015 مع طهران، كذلك فرضه عقوبات مشدّدة على الاقتصاد الإيراني بهدف إسقاط النظام الإسلامي من الداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى