الوطن

موفدون من أرسلان لزيارة المرجعيات الروحية الدرزية ضمانة الجبل»: الأولوية لوقف انهيار العملة

 

أوفد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان كلا من الوزير السابق صالح الغريب ونائب رئيس الحزب نسيب الجوهري إلى المرجعيات الروحية والمشايخ والأعيان في طائفة الموحدين الدروز، حيث قاما بزيارات برفقة وفد من قيادة الحزب أطلعا خلالها المرجعيات والمشايخ على آخر المستجدات، وبحثا الأوضاع الداخلية للطائفة.

وقد استهلّ الغريب جولته بزيارة إلى المرجع الروحي الشيخ الجليل أبو يوسف أمين الصايغ في منزله في شارون يرافقه وفد حزبي وبعد عرض للمستجدات شدّد الشيخ الصايخ على وحدة الصّف الداخلي، مثمناً موقف أرسلان لجهة تعزيز هذه الوحدة والعمل على حلّ شامل للقضايا الخلافية داخل الطائفة الدرزية.

كما زار الشيخين مقبل زيتوني بمنزله في الهلالية، والشيخ سليم أبو رافع بمنزله في عين قنيا بحضور عدد غفير من مشايخ المنطقة.

وزار الجوهري بدوره المرجع الروحي الشيخ الجليل أبو سليمان حسيب الصايغ في منزله في معصريتي، والشيخ نصرالدين الغريب في منزله في كفرمتّى، يرافقه وفد حزبيّ ضمّ أعضاء المجلس السياسي.

وكانت زيارات للغريب قد شملت كلا من: الشيخ الفاضل أبو صالح محمد العنداري في منزله في بعلشميه، والشيخ الفاضل أبو حسن عادل النمر في منزله في العبادية، ومشايخ مدينة عاليه. كما زار الغريب الشيخ الفاضل أبو سليمان علي أبو ذياب في منزله في الجاهلية، وخلوة الشيخ أبو سعيد أبو ذيابواختتم الغريب والوفد جولته في منطقة حاصبيا، حيث زار مقام خلوات البيّاضة الشريفة وجال على المشايخ.

 الى ذلك ،اكدت كتلةضمانة الجبل” “ان الأولوية هي للسلم الأهلي ولمعيشة المواطن التي باتت تتراجع يوماً بعد يوم على الصعد والمستويات كافة، نتيجة لتراجع قيمة العملة الوطنية مقابل الدولار الأميركي وانعكاساته على القطاعات الإنتاجية وعلى عمليّة استيراد المواد الغذائية والأدوية والمحروقات التي تؤثر بشكل مباشر على معيشة المواطن.

وشددت الكتلة بعد اجتماعها على أهمية الإجراءات التي من شأنها أن تحدّ من تراجع قيمة الليرة اللبنانية، متوجهة إلى الحكومة والوزراء المعنيين بضرورة البت بهذه الاجراءات واقرارها بشكل جدّي وفوريّ لمعالجة الوضع الإقتصادي والمالي القائم. وأثنت على خطوة رئيس الجمهورية بالدعوة إلى اللقاء الوطني في بعبدا، مؤكدة أن في وطن التعددية لا بديل عن الحوار والتلاقي، ولا مبرّر أمام أيّ مكوّن ومسؤول من التخلّف عن حضور اللقاء، وعن تكريس الحوار واعتماده في ظلّ خطورة الأوضاع وحساسيتها في البلاد.ورحّبت الكتلة بلقاء عين التينة والمصالحة الدرزية – الدرزية والتي ترخي بأجواء إيجابية على البلد بشكل عام وعلى منطقة الجبل تحديداً. وتمنّت على القوى الأمنية المعنيّة اتخاذ الإجراءات اللازمة منعاً لإقفال الطرقات على المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى