أخيرة

رحلات لتشجيع السياحة الداخلية في درعا والسويداء ‏بأسعار مدروسة

 سهيل حاطوم وقاسم المقداد

تشجيعاً للسياحة الشعبية منخفضة التكاليف نظمت غرفة سياحة المنطقة الجنوبية رحلات من السويداء ودرعا للمناطق السياحية والأثرية في محافظات دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس.

رئيس غرفة سياحة المنطقة الجنوبية نبيل الخطيب أوضح لسانا سياحة ومجتمع أن تلك الرحلات تأتي في إطار خطة وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة السوريّة لتنشيط السياحة الداخلية، لافتاً إلى أنه تمّ العمل مع مكاتب تنظيم الرحلات السياحية بحيث تكون منخفضة التكاليف.

وأشار إلى أنه تم تسيير 7 رحلات من محافظة السويداء وحدها تضم نحو 15 حافلة، حيث كان هناك ارتياح شعبي بالنسبة للأسعار والخدمات والنقل وسواها مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا والتي أقرها الفريق الحكومي ووزارة السياحة والمتعلقة بإشغال نسبة 70 بالمئة من الحافلة والتعقيم الدوري لها وتحقيق التباعد المكاني وعدم الازدحام.

ولفت الخطيب إلى سعي الغرفة حالياً بالتعاون مع مؤسسات ومكاتب السياحة والسفر لاستقدام مجموعات سياحية من مختلف المحافظات إلى المنطقة الجنوبية الغنية بأوابدها الأثرية ومواقعها السياحية الطبيعية والأثرية.

وفي درعا أعطت مديرية السياحة موافقات عدة لمكاتب السياحة والسفر وحدّدت بموجبها جهة السير وعدد الركاب والأسعار وعممت على المنظمين الآلية الواجب اتباعها ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وأشار مدير السياحة ياسر السعدي إلى أن هذا النشاط يندرج ضمن إطار تشجيع السياحة الداخلية مبيناً أن الرحلات تخضع لموافقات من مديرية السياحة للتأكد من جهة السير والركاب والأسعار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى