ثقافة وفنون

إطلاق مبادرة لعرض الأفلام العربيّة

 

أعلنت شركة «تليسكوب فيلم» بالتعاون مع مركز السينما العربية، إطلاق موقع جديد يمكن من خلاله للجمهور في الولايات المتحدة سواء العربي أو من جنسيات أخرى، الوصول للأفلام العربية.

ووفقاً لبيان مشترك من الشركة والمركز، يتضمن الموقع أقساماً تضمّ الأفلام العربية الروائية والوثائقية، الطويلة والقصيرة، وتتنوّع بين الأعمال التجارية الجماهيرية والفائزة بالجوائز، بالإضافة إلى أقسام «BOX OFFICE HITS» للأفلام العربية صاحبة الإيرادات الأضخم داخل أو خارج العالم العربي.

وتقول جاستين باردا رئيس مجلس إدارة تليسكوب فيلم: «نحن سعداء بالشراكة مع مركز السينما العربية في هذه المبادرة المهمة، فالعالم العربي أنتج بعض العلامات المهمة في السينما العالمية، ولا يزال صانعو هذه الأعمال يخرجون الأفلام حالياً. نحن نؤمن بأن أعمالهم يجب أن تصل بشكل أكبر إلى الجمهور في الولايات المتحدة، وهذه المبادرة خطوة نحو تحقيق ذلك».

وأكد كل من علاء كركوتي وماهر دياب الشريكين المؤسسين في مركز السينما العربية أن «أحد التحديات الدائمة التي تواجه السينما العربية هي معرفة أماكن توفر الأفلام العربية المختلفة لمشاهدتها، ولذلك فإن Telescope مشروع مهم ومطلوب ونحن سعداء لبدء هذه الخطوة الأولى معهم للسينما العربية وسوف نعمل سوياً على المزيد من الأفكار والمشاريع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى