ثقافة وفنون

مجموعة «تبدا الخطوات» ‏ للفنان السوريّ عزالدين الأمير قريباً

 

يستكمل الفنان السوريّ عزالدين الأمير مجموعاته السابقة بالتحضير لمجموعة أغانٍ جديدة بعنوان «تبدا الخطوات».

بمضامينها وحواملها الإنسانية والمجتمعية التي تصدح   بنبض الشارع بمعايشة حياتية عبر خطه الفني الغنائي الإنسانيّ الملتزم والمحموم برسائله السامية بقضايا الوطن والإنسان.

وتضم مجموعة تبدا الخطوات أغاني عدة منها: تبدا الخطوات، مصالح، نمرود، قسملي، زوار وهي من كلمات وألحان الفنان عزالدين الأمير. وأغنية وردة، كلمات الشاعر الدكتور نزار بريك هنيدي وألحان الفنان عزالدين الأمير. أغنية فتح عينيك، كلمات الشاعر المصري رضا أبو الغيط ألحان الفنان عزالدين الأمير. وأغنية «يا عاشق الغربة»، كلمات الشاعر لطفي عبد الرزاق وألحان الفنان عزالدين الأمير. وأغنية «يا ربة العشق»، كلمات الشاعر منهال الغضبان وألحان الفنان عزالدين الأمير. وأغنية «شريد»، كلمات الشاعر يحيى الجباعي وألحان الفنان عزالدين الأمير.

ويتم التعاون مع كل الفنانين مجد فاهمي والفنان جورج نعمة والفنان منير شريف والفنان لويد النجار في التوزيع الموسيقي، والتسجيل في استديو لويد النجار.

وأمل الفنان الأمير عبر «البناء» أن «تحقق هذه الأغاني مبتغاها بما تحمل من قيمة فكرية ومتعة روحية وحسية وأن تصل لقلوب الناس».

وتمكّن الفنان عزالدين الأمير من تمييز عالمه الفني ومدرسته الغنائية بأغنيتها الإنسانية، ويأمل عبر «البناء» أن «تحقق هذه الأغاني في مجموعة تبدا الخطوات مبتغاها بما تحمل من قيمة فكرية ومتعة روحية وحسية وأن تصل لقلوب الناس استكمالآ لما سبقها من مجموعات غنائية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق