الوطن

تضامن جزائري فنزويلي مع الفلسطينيين دبّور: لا نعترف بالاحتلال «الإسرائيلي»ومصيره الزوال

 

قام سفير فنزويلا هاسوس غونزاليس وسفير الجزائر عبد الكريم ركايبي، بزيارة تضامنية للسفارة الفلسطينية والتقيا السفير أشرف دبور وأمين سر «حركة فتح» و»فصائل منظمة التحرير» فتحي أبو العردات.

وشدّد غونزاليس على «متانة العلاقات الفنزويلية الفلسطينية منذ عهد الرئيس الراحل هيوغو شافيز إلى الرئيس الحالي نيكولاس مادورو».

 وشدّد على «دعم الشعب الفنزويلي للقضية الفلسطينة العادلة وللنضال الوطني الفلسطيني في سبيل نيل حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف بقيادة الرئيس محمود عباس»، مؤكداً «رفض فنزويلا لصفقة القرن وخطة الضم الإسرائيلية، وموقف فنزويلا الثابت وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس».

بدوره شدّد الركايبي على «العلاقات التاريخية بين الشعبين الجزائري والفلسطيني ووقوف الجزائر إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني وحقه التاريخي بأرضه».

وأعرب عن دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي المتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية في مواجهة محاولات شطب القضية الفلسطينية ورفض القيادة الجزائرية ما يسمى صفقة القرن وخطة الضم»، مؤكداً «المواقف الثابتة والمبدئية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية والتحرّر من الاحتلال الاستعماري لفلسطين».

من جهته أشاد دبّور بـ»مواقف كل من فنزويلا والجزائر الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل والمنتديات الاقليمية والدولية»، مؤكداً «صمود شعبنا بقيادة الرئيس محمود عباس في مواجهة المشروع الأميركي الإسرائيلي الهادف إلى إنهاء مشروعنا الوطني».

وأشار  إلى أننا «لا نعترف أساساً بالاحتلال الإسرائيلي لوطننا وأن مصير هذا الاحتلال كما غيره إلى زوال»، مشدداً على «تمسك شعبنا بحقوقه غير القابلة للتصرف في الحرية والعودة والاستقلال ورفض كل ما يحاك بهدف تصفية قضيتنا العادلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى