اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

 

 

فرنسا مستمرّة في دعم لبنان

اجتمع وزير الصناعة عماد حب الله مع الرئيس الاقليمي للشؤون الاقتصادية في السفارة الفرنسية في لبنان فرنسوا دو ريكولفيس، وجرى عرض للعلاقات الاقتصادية والصناعية والتبادلية بين لبنان وفرنسا. وكان تأكيد على أن فرنسا شريك رئيسي للبنان وهي مستمرّة في دعمه على المستويات كافة.

وأوضح الوزير حب الله أن الحكومة اللبنانية «ماضية في الخطوات الاصلاحية التي تقوم بها من أجل تحقيق النهوض الاقتصادي»، شارحاً «الخطة التي تعمل وزارة الصناعة على تنفيذها». من جهته أبدى دو ريكولفيس «استعداد بلاده لتقديم مختلف أنواع الدعم للوزارة»، كاشفاً عن «اهتمام رجال أعمال فرنسيين بالاستثمار والتوظيف في لبنان، واقامة شراكات مع نظرائهم اللبنانيين».

 

لجنة الاقتصاد تابعت  شؤوناً اقتصاديّة

عقدت لجنة الاقتصاد والصناعة والتخطيط جلسة في المجلس النيابي برئاسة النائب نعمة افرام بحضور وزيري الصناعة عماد حب الله والاقتصاد راوول نعمة. وتابعت اللجنة شؤوناً اقتصادية وصناعية على الصعد كافة.

 

24 محضر ضبط بحق مؤسسات تجارية إلى القضاء

 أصدرت مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة تقريرها الأسبوعي عن حصيلة أعمالها من 22 حزيران ولغاية 26 منه، جاء فيه: «بلغ عدد زيارات الكشف 836، موزعة على 12 نوع كشف على مختلف الأراضي اللبنانية. ونتج عن هذه الكشوفات محاضر ضبط بلغ عددها 42 وجهت الى المؤسسات التجارية لمخالفتها القوانين والأنظمة النافذة، لا سيما لجهة رفع اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بشكل غير مبرر وعدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية للمحروقات وعدم التقيّد بالسعر الرسمي لخدمات المولدات الكهربائية.
كما أحال وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه 24 محضر ضبط بحق مؤسسات تجارية إلى القضاء لمخالفة القوانين والأنظمة النافذة».

 

نقابة موظفي «أوجيرو» تحذّر

أعلنت نقابة موظفي «اوجيرو» في بيان، التوقف عن العمل اليوم الأربعاء كإجراء تحذيري، احتجاجاً على قرار إلغاء العمل بالساعات الاضافية وعدم توقيع العقود عن عامي 2019 و 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى