رياضة

الإنتر يتمسك بالمركز الثالث ويبقى منافساً يوفنتوس متصدّراً بفارق 4 نقاط عن لاتسيو

 

حصّن فريق إنتر ميلان مركزه الثالث بفوزه الساحق على ضيفه بريشيا بنتيجة (6 ـ 0) وذلك ضمن المرحلة 29 من الكالتشيو. وسجّل الأهدف كل من: الإنكليزي أشلي يونغ (5) والتشيلي أليكسيس سانشيز (20 من ركلة جزاء) ودانيلو دي أمبروسيو (45) وروبرتو غاليارديني (52) والدنماركي كريستيان Yريكسن (83) وأنتونيو كاندريفا (88) الأهداف.

وهو الفوز الثالث للإنتر في أربع مباريات منذ استئناف المنافسات التي كانت معلقة بسبب فيروس كورونا، مقابل تعادل واحد، ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، معيداً الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين لاتسيو الثاني، وثماني نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر.

وهكذا، أكد الـ»نيراتسوري» تشبّثه بأمل المنافسة على اللقب فيما تراجع بريشيا إلى المركز العشرين الأخير بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

خاض الإنتر المباراة بتشكيلة مغايرة عن تلك التي فازت بصعوبة على المضيف بارما (2-1)، حيث أجرى المدرب أنتونيو كونتي خمسة تعديلات أبرزها إبقاؤه على كاندريفا والدولي البلجيكي روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء.

وسيطر إنتر على المجريات، لينجح يونغ، القادم من مانشستر يونايتد، بافتتاح التسجيل سريعاً من تسديدة «على الطاير» بيمناه من داخل المنطقة.

وضاعف سانشيز، القادم أيضاً من فريق «الشياطين الحمر» لكن على سبيل الإعارة، النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر إعاقة الدولي النيجيري فيكتور موزيس داخل المنطقة.

وأنهى دي أمبروسيو الشوط الأول بتسجيل الهدف الثالث من ضربة رأسية في الزاوية العكسية للحارس. وفي الشوط الثاني، حافظ الإنتر على أفضليته وعزز تقدمه بهدف رابع عبر رأسية لغاليارديني الذي استغل تمريرة عرضية لسانشيز.

وأضاف البديل إريسكن الخامس بعد متابعته كرة مرتدة من الحارس على دفعتين، إثر تسديدة زميله البديل الآخر لوكاكو.

 واختتم البديل الآخر كاندريفا المهرجان التهديفي بتسديدة يسارية من على مشارف المنطقة.

وفي مباراة أخرى، أنقذ لاعب سبال فرانشيسكو فيكاري منافسه وضيفه ميلان من الخسارة عندما سجل هدف التعادل 2-2 بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90+4.

وكان ميلان متأخراً 2- 0 حتى الدقيقة 79، بعد أن سجل لأصحاب الأرض ماتياً فالوتي 13 وسيرجيو فلوكاري 30، ولكن طرد ماركو داليساندرو من سبال سهل المهمة أمام الضيوف فسجل لهم الهدف الأول البرتغالي رفائيل لياو قبل أن يضيف فيكاري التعادل.

مــن جهــته فاز ساسولو على مستضيفه فيورنتينا، 3-1، وســامبدوريا على ليتشي 2-1، وهيــلاس فيرونا على بارما 3-2. وتعــادل بولـــونيا مــع ضيــفه كالياري 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى