الوطن

نقابتا المحررين والمصوّرين دانتا الاعتداء على الإعلاميين

 

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وفداً من نقابة المصورين برئاسة النقيب عزيز طاهر وأعضاء مجلس النقابة، وناقش المجتمعون ملابسات ما حصل في مطار بيروت مع الإعلاميين، لا سيما المصوّرين، خلال تغطيتهم حدث إعادة افتتاح المطار وعودة طلائع اللبنانيين من الخارج، وما سبق وتلا ذلك من اعتداءات على الزملاء.

وأكدت النقابتان «انّ الاعتداء على الإعلاميين والمصورين غير مقبول وغير مبرّر ومستهجن ومدان أياً تكن الأسباب، وانّ ما حصل بالأمس عائد الى سوء التنظيم الذي واكب عملية تغطية هذا الحدث».

واتفقتا على «القيام بتحرك مكثف في اتجاه المرجعيات المعنية للوصول إلى تدابير واضحة تسهل عمل الإعلاميين والمصورين أثناء تغطية النشاطات المختلفة».

وإذ دانت النقابتان ما حصل بالأمس، دعتا الأجهزة المختصة الى إيضاح ما حصل، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكراره، واكدتا «انّ الإعلاميين والمصورين ليسوا في خندق مواجه مع القوى الأمنية الشرعية، وهم جميعا من أبناء الشعب الذي يعاني من أحوال صعبة مادياً ونفسياً. وانّ الزملاء لا يسعون الى صدام مع أحد، لكنهم يصرّون على أداء مهماتهم في كلّ المواقع من دون أن يتعرّض لهم أحد، وألا يكونوا مكسر عصا وفشة خلق».

وتمّ الاتفاق على «متابعة الاجتماعات مع جميع المعنيين لضمان حرية تحرك الإعلاميين والمصورين وضمان سلامتهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى