الوطن

نشاطات

 

}  تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، من رئيس مزار سيدة لبنان في حريصا الأب فادي تابت، النسخة الأولى من أيقونة «والدة الإله سيدة لبنان»، التي قامت الراهبات المحصنات في دير سيدة الكرمل في حريصاً بوضعها خصيصاً لمناسبة المئوية الأولى لولادة لبنان الكبير. كما عرض رئيس الجمهورية مع الوزيرة السابقة ندى البستاني شؤوناً عامة.

} استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير تونس في لبنان محمد كريم بودالي، في زيارة وداعية، وكانت مناسبة تخللها عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. كما عرض رئيس المجلس الأوضاع العامة خلال لقائه النائب ألبير منصور.

}  قال رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل عبر حسابه على «تويتر»، باللهجة العامية  «‏أول شي، أنا قلت بـ 14 شباط 2019 إنها رح تكون طويلة وصعبة، تاني شي، ولا يوم عملنا تسوية على الفساد ولا منعمل، نحنا منعمل تفاهمات. تالت شي، خلصنا من التسوية، بيكفي قدي دفعنا تمنها! وأهمّ شي اليوم، إنو الحكومة تعمل إصلاحات والمجلس يقرّها والحاكم يضبط الدولار».

} غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر»: «‏قالوا أمس: إنقاذ البلد يكون برحيل حكومة(حسان) دياب وعودة الطقم السابق وفقاً لشروطه ، كأنهم يقولون للناس:

نحن نهبناكم وأفلسنا الدولة وأوصلناكم للجوع، لكن لا خلاص لكم إلاّ على أيدينا، لكن، حكومة دياب جاءت كمحاولة إنقاذ قد تنجح أو تفشل، أما أنتم، فلم تتركوا شيئاً لإنقاذه والناس لم ينسوكم».

} قال رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب عبر حسابه على «تويتر» باللهجة العامية «إذا فشلت الحكومة الحالية في تقحيط وسخكم بسبب عدم إطلاقها خطة إنقاذ جدية لا يعني أنّ خيار الناس سيكون عودتكم مع أوساخكم وفسادكم». وفي تغريدة أخرى قال «من يعتقد أنّ تعثّر الحكومة الحالية ثلاثة أشهر سيُنسي الناس فساد ثلاثين عاماً، ليعود الفاسدون على حصان أبيض فهو مخطئ، فالناس مشكلتها الكبرى مع الثلاثين والصغرى مع الثلاثة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى