اقتصادالوطن

‎34‎‏ إصابة جديدة بـ «كورونا» 19 منها للوافدين‎ ‎ووزير الصحة: سجلنا نقاطاً متقدمة جداً بمواجهة ‏الفيروس

 

 سجّل عداد إصابات فيروس «كورونا» ارتفاعاً نسبياً مقارنةً مع الأيام الماضية خلال هذا الأسبوع، حيث أعلنت وزارة الصحة عن 34 حالة إيجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية 15 منها للمقيمين و19 للوافدين، الأمر الذي رفع العدد الإجماليّ إلى 1830.

وأخذ فريق طبي من وزارة الصحة، بالتعاون مع فريق من الصليب الأحمر، عينات pcr لحوالي 250 مخالطاً للحالات الإيجابية التي ظهرت مؤخراً في زغرتا والقضاء، وذلك في حديقة الرئيس الراحل سليمان فرنجية في كفرحاتا.

وأعلنت خلية إدارة أزمة كورونا في زغرتا أنها تتابع «بشكل دقيق عملية إجراء الفحوص التي تجريها الوزارة، واتحاد بلديات قضاء زغرتا لتتبع الحالات الإيجابية والأشخاص المحجورين ومراقبتهم بشكل مستمر عبر البلديات المعنية».

وكانت أعلنت نتائج الفحوص التي أجراها اتحاد بلديات قضاء زغرتا بالتعاون مع جامعة البلمند وعددها 90 والتي سجلت فيها خمس حالات إيجابية، وحالتا شفاء.

وشددت على «ضرورة التزام الحجر المنزلي»، داعيةً الى «عدم الاختلاط مع أحد، بانتظار صدور النتائج الرسمية خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة».

افاد التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار عن «تراجع عدد حالات الحجر المنزلي الى 114، واستقر عدد المصابين المسجلين في عكار منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم على 79، الحالات الايجابية 9، حالات الشفاء 70. ولم تسجل اي اصابة جديدة لليوم الثامن على التوالي».

 وصباح أمس، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 9 إصابات بفيروس كورونا، نتيجة لفحوص الـ PCR للرحلات الوافدة إلى بيروت اول أمس.

الى ذلك تفقد وزير الصحة العامة حمد حسن «مستشفى قانا» الحكومي وأكد دعم المستشفيات الحكومية، مطالباً المستشفيات الخاصة بتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة. وأعلن إقرار 750 مليون ليرة لدعم مستشفى قانا الحكومي ولتجهيزه بكل ما يحتاجه. وجال وزير الصحة في منطقة النبطية بدعوة من مديرية العمل البلدي في المنطقة الثانية «حزب الله»، وقال لقد سجلنا نقاطاً متقدمة جداً في المعركة ضد كورونا، قد يكون هناك بعض التفلت بين الحين والآخر ولكن مع عدد أشغال ضئيل جداً ومتدنٍّ لغرف العناية الفائقة وأجهزة التنفس وهو ما نعتبره ضمن السيطرة والقبول، ولكن يجب أن لا نغفل ان هذا الوباء في لحظة من اللحظات قد يتفلت وخاصة مع وفود العديد من الحالات من بلاد الاغتراب والذين هم اهلنا ومسؤوليتنا وكما أن حماية مجتمعنا وحمايتهم من مسؤوليتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى