الوطن

خامه يار زار جامعة القديس يوسف والبحث تناول تطوير التعاون الأكاديمي

 

زار المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار جامعة القديس يوسف حيث التقى رئيس الجامعة الأب الدكتور سليم دكاش.

وكان تطابق في الرأي على ضرورة تطوير العلاقات الأكاديمية بين الجامعات الإيرانية وجامعة القديس يوسف، في مجالات العلوم الإنسانيةالدينية والفلسفية والطب العام والهندسة بكلّ فروعها.

وخلال اللقاء، جرى البحث في موضوعات التعاون، كتبادل المنح الدراسية بين جامعات إيرانية والجامعة في اختصاصات محدّدة في مرحلتي الدكتوراة والماجستير، وتبادل الأبحاث بين مجلة المشرق اليسوعية ومجلات إيرانية مشابهة، فضلاً عن إقامة نشاطات مشتركة بين المستشارية وجامعة القديس يوسف في مجالات الفلسفة والعلوم الدينية والأدب الإيراني واللغة الفارسية وسائر اختصاصات العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية والعلوم البحتة.

وأعرب خامه يار خلال اللقاء عن رغبة المستشارية لتوثيق التواصل الأكاديمي بين الجامعات الإيرانية واللبنانية، معلناً أنّ هناك موضوعات متعددة يمكن أن تكون الأساس لتطوير العلاقات الاكاديمية، كالمشاركة المتبادلة في المؤتمرات العلمية التي تنظمها جامعة القديس يوسف وجامعات ايرانية.

وفي ختام اللقاء شكر الأب دكاش للمستشار الثقافي كلّ ما عرضه من أوجه للتعاون، ووجّه خامه يار الدعوة للأب دكاش لزيارة إيران بدعوة من رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية الدكتور أبو ذر ابراهيمي للإطلاع على إمكانيات التعاون. وشكر للأب دكاش سعيه الدائم لتطوير العلاقات، متمنياً أن يحدّد موعد الزيارة في أقرب فرصة بعد أن تنحسر تداعيات جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى