الوطن

منتدى عن مكافحة الأخبار الزائفة برعاية وزيرة الإعلام

تنظّم وزارة الإعلام منتدى بعنوان «مكافحة الأخبار الزائفة «، برعاية وحضور وزيرة الإعلام الدكتور منال عبد الصمد نجد، نهار الأربعاء المقبل  من العاشرة صباحاً لغاية الثانية بعد الظهر، في السرايا الحكومية.

ويتضمن المنتدى أربعة محاور رئيسية، تشمل مداخلات للمشاركين الحاضرين من سياسيين وإعلاميين واختصاصيين، بالإضافة الى مقابلات فيديو خارج لبنان عبر الإنترنت بواسطة تطبيق Skypeوسيتم خلال المؤتمر إطلاق صفحة التحقق من الأخبار الكاذبة factchecklebanon.

وستُنقل وقائع المنتدى مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الإعلام وتلفزيون لبنان.

على صعيد آخر، استقبلت عبد الصمد في مكتبها في الوزارة رئيس جمعية «جاد» جوزف حواط. وجرى البحث في نشاط الجمعية ومواضيع عدة، منها: إنشاء القرية الوقائية وإطلاق الخطة الخمسية لمسألة مشكلة المخدرات.

ودعا حواط الوزيرة عبد الصمد إلى أول متحف في العالم عن الإدمان الموجود في جبيل وإطلاق حملة لـ 11 موضوعاً عن الحرائق وإطلاق النار في الأعراس والمخدرات والتدخين وعن تعنيف العاملات الأجانب في لبنان.

إلى ذلك، أوضح مكتب عبد الصمد ما حصل مع مراسلي قناة «فرانس 24 « في شارع الحمراء أول من أمس وقال المكتب في بيان «بعد الإطلاع على مجريات ما حصل بالأمس في شارع الحمراء بين مراسلي فرانس 24 والقوى الأمنية، تبيّن أن الطاقم الإعلامي للوسيلة الإعلامية المذكورة لم يستحصل مسبقاً على بطاقة ممارسة المهنة في لبنان من الوزارة كما يقتضي القانون. وبعد التواصل، سيتقدم الفريق الإعلامي لفرانس 24 بالمستندات المطلوبة وفق الأصول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى