أنشطة قومية

مديرية عدبل في «القومي تحيي ذكرى استشهاد سعاده بمسيرة رمزية إلى ضريح شهداء الحزب جهاد دياب: نقتدي بزعيمنا وباعث نهضتنا، بفكره ومبادئه وبنهجه الصراعيّ

 

أحيت مديرية عدبل التابعة لمنفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى استشهاد الزعيم بمسيرة رمزية إلى ضريح شهداء الحزب في عدبل، وتقدّم المسيرة الأشبال والزهرات حملة الأكاليل، وشارك الأب ريمون يعقوب، إضافة إلى منفذ عام عكار ساسين يوسف وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من الأمناء وأعضاء المجلس القومي ومسؤولي الوحدات ومجموعة من القوميين.

وعند ضريح الشهداء، وقف المشاركون دقيقة صمت تحية للشهداء، وألقى مدير مديرية عدبل جهاد دياب كلمة، أشار فيها إلى أنّ  الثامن من تموز، هو يوم الفداء والتضحية المتوّج بدم الشهادة، وأن شهر تموز هو شهر الوفاء لزعيم قدّم دمه من أجل أمته.

وقال دياب: اغتالوك يا زعيمنا وظنوا واهمين أنهم باغتيالك يقضون على الفكرة والحركة التي أطلقت.

اغتالوك يا زعيمنا جسداً لكنهم لم يستطيعوا القضاء على فكرك ومبادئك ونهجك،.. وها أنتّ يا زعيمي حيٌّ وخالد وهم الأموات.

حيّ يا زعيمنا في نفوس القوميين ووجدان الأمة،.. في مسيرة النضال والمقاومة التي أطلقتها، هذه المسيرة المتواصلة حتى تنتصر قضيتنا.

  وتابع: إن سعاده أراد الحق والخير والجمال لأمته، وباستشهاده قدم للإنسانية أروع مثال عن معاني التضحية في سبيل قضية تساوي الوجود.. ونبذ الأنا الفردية من أجل نحن الاجتماعية.

وختم: نقتدي بزعيمنا وباعث نهضتنا، بفكره ومبادئه وبنهجه الصراعيّ دفاعاً عن هويّة أمتنا وكرامة شعبنا وعزّته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى