الوطن

أنشطة ومواقف

عرض وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف نتائج مؤتمر «بروكسلوبرنامج المساعدات للبنان ومسألة السماح للبنانيين بالسفر إلى الإتحاد الأوروبي. واستقبل حتّي ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار التي عرضت ما آلت إليه نتائج مؤتمربروكسل 4” وتداعيات فيروسكوروناعلى النازحين. وبحث مع سفير اليابان تاكيشي أوكوبو في اتفاقية التعاون التقني بين لبنان واليابان  JICA. كذلك، بحث مع سفير غانا وينفريد هاموند في العلاقات الثنائية وقضايا قنصلية تهم البلدين أبرزها موضوع المساعدات المنزليات الغانيات.والتقى سفير تونس محمد كريم بودالي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

{ أشار النائب فريد البستاني عبر حسابه علىتويترأنهيوماً بعد يوم يتضح لنا أهمية إرساء الدولة المدنية بكلّ مندرجاتها، فالمشاكل البنيوية التي نعاني منها تتطلب معالجات سريعة تحوز على إجماع وطني وثقة بين الشعب والدولةورأىأنه بات ملحاً اليوم قبل الغد، العمل على وضع القوانين للعبور من دولة الطوائف إلى دولة المواطنة”.

{  اعتبر عضو لجنةالإعلام والإتصالاتفي مجلس النوّاب النائب أنور جمعة عبر حسابه علىتويتر، أنتويتر في لبنان ينقل أبشع الصور عن واقع البلد، فالتخاطب في أدنى مستوياته وميدان فشّات الخلق والسباب والشتم، فلم أمر على تويت يكون فيه الخطاب معالجاً للأفكار والطروحاتورأى أنّالأجدى للمغرّدين أن يعرضوا وجهات نظرهم ما يسمح باستيضاحها، ويتفهّم بعضنا بعضاً، بدل أن نؤجّج صراعنا ونزيد الهوّة بيننا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى