رياضة

المرشحون للانضمام إلى منتخب لبنان ينهون الجولة الثالثة من الاختبارات

أجريت قبل ظهر أمس الاثنين الجولة الثالثة من اختبارات المرشحين للانضمام مستقبلاً إلى صفوف منتخب لبنان لكرة القدم، وهم من مواليد 1995 – 2000.

واقيمت التدريبات على ملعب المجمع المهني في بئر حسن، مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية، بقيادة المدير الفني جمال طه ومعاونة المدرب وسام خليل ومدرب حراس المرمى وحيد فتال والمستشار الفني للمنتخب يوسف محمد.                 

وأوضح مدير المنتخب فؤاد بلهوان ان الجهاز الفني سيتابع أداء اللاعبين مع فرقهم خلال البطولات التنشيطية والمنافسات الرسمية، سعياً إلى ضم تدريجي وسلس للمميزين منهم إلى المنتخب الأول، وذلك في إطار خطة الاحلال والتجديد المقررة في مرحلة متوسطة المدى، من أجل تفعيل الأداء ورفد المجموعة بأسماء مؤهلة، ما يقرن عامل الخبرة بعنصر الشباب وحيويته، والمطلوب طبعاً أن يثبت اللاعبون جدارتهم مع انديتهم.

وأكد بلهوان أن القرارات الفنية من اختصاص المدير الفني وجهازه، لافتاً إلى أن اللاعبين المستدعين يبدون كل تجاوب والتزام بمواعيد التدريبات وحسن التصرّف.  

 من جانبه، أشار المدرب وسام خليل إلى أن الجهاز الفني أخذ في الاعتبار واقع جهوزية اللاعبين بسبب الغياب القسري للنشاط نظراً للاوضاع السائدة، من هنا يجري التركيز في حلقات الاختبارات على تمارين هي بمثابة إعادة انخراط في الأجواء بدنيا وفنيا وذهنيا.

وأضافهذه الاختبارات تسمح لنا بتكوين فكرة شاملة عن المرشحين، وسنتابعهم في انديتهم، لأن كل منهم هو مشروع لاعب منتخب أول، وعليه أن يثبت كفايته مع فريقه، وبذلك يساعد نفسه على الارتقاء والتطور ما يجعله تحت أنظارنا وفي حساباتنا».         

وتختتم الاختبارات «المغلقة» بإجراء الجولة الرابعة منها قبل ظهر الاثنين المقبل في 20 تموز الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق