الوطن

تعرّض دورية ومراكز للجيش لإطلاق نار من مسلحين واستشهاد عسكري

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه في بيان أمس، أن «بتاريخه حوالى الساعة 00.45 أقدم عدد من المسلحين على إطلاق النار باتجاه دورية للجيش ومراكز عسكرية في طليا وبريتال والخضر ودورس حيث أسفر ذلك عن استشهاد أحد العسكريين، الذي صودف مروره في المحلة»، لافتةً إلى أنه  سبق ذلك  أول من أمس «إقدام المطلوب عباس المصري على إطلاق النار في الهواء عند حاجز دورس أثناء محاولته المرور بالقوة بسيارته نوع جيب بي أم برفقة المدعو جعفر العفي، فردّ عناصر الحاجز على إطلاق النار، ما أدى إلى إصابة المطلوب عباس المصري والمدعو جعفر العفي، فنُقلا على أثرها إلى مستشفى دار الأمل الجامعيبعلبك للمعالجة».

ونعــت قيادة الجيش المعاون علي العفي الذي استشهد أمس في بلدة دورس، نتيجة تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين.

وشيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدة بعلبك، الشهيد العفي، بحضور حشد من الأهالي ورفاق السلاح، وقد أجريت له مراسم التكريم اللازمة أمام مستشفى «دار الأمل»، حيث تم تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية. ثم أقيمت الصلاة على جثمانه في بلدة بعلبك.

وللمناسبة، ألقى العميد خالد زيدان ممثلاً وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون كلمة نوّه فيها بالمزايا العسكرية والأخلاقية للشهيد، والتزامه الواجب العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى