رياضة

إطلاق دوري كرة السلة الأميركي للسيدات شعارات ومواقف ورسائل على القمصان!

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفات أن منافسات المسابقة ستنطلق في 25 تموز الجاري. وستشهد الجولة الأولى دعم حملة «حياة السود مهمة» عبر شعارات على قمصان اللعب إلى جانب إجراءات أخرى.

وتشهد المسابقة، حسب نظامها الجديد، 22 مباراة لكل من الفرق الـ12 المشاركة في الدوري. وكان من المفترض أن تنطلق منافسات الموسم قبل شهرين، لكن البداية تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكما هو الحال بالنسبة لدوري المحترفين، سيجرى حظر سفر الفرق في أنحاء البلاد خلال المنافسات، وبالتالي سينتقلون إلى منطقة برادمينتون فى ولاية فلوريدا.

وستشهد الجولة الأولى ظهور اسم «برونا تايلور» على قمصان اللعب، حيث تسعى لاعبات الدوري إلى «تعزيز الوعي والسعي لتحقيق العدالة للسيدات والفتيات اللاتي اعتبرن ضحايا منسيات لوحشية الشرطة والعنف العنصري»، حسب ما ذكرته رابطة الدوري في بيان.

وسيسمح للاعبات بمواصلة ارتداء تلك القمصان التي تحمل اسم برونا تايلور في المباريات التالية وطوال الموسم. كذلك سترتدي اللاعبات قمصان خلال عمليات الإحماء تحمل عبارة «حياة السود مهمة»، وهو الشعار الذي سيظهر بشكل بارز في الملاعب.

 وبرز اسم الأمريكية من أصول أفريقية برونا تايلور التي كانت تبلغ 26 عاما، وكانت تعمل فنية طوارئ طبية، التي قتلت على يد بعض رجال الشرطة الذين دخلوا إلى شقتها في لويسفيل في 13 آذار الماضي في إطار تحقيق في قضية تتعلق بالمخدرات.

وبات اسم برونا تايلور يتردد إلى جانب جورج فلويد، الذي فجر مقتله على يد شرطي أبيض في 25 أيار الماضي، احتجاجات عارمة ضد العنصرية، ما تزال مستمرة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى