اقتصاد

يمّين تابعت قضايا نقابيّة عماليّة

اجتمعت وزيرة العمل لميا يمين أمس، مع المدير العام لشركة «رامكو» وسيم عماش وجرى البحث في مسألة العمالة الأجنبية، حيث أكدت الوزيرة يمين على ضرورة توظيف عمّال لبنانيين.

وتعهد عماش بالمباشرة في نشر إعلانات يطلب من خلالها عمالاً لبنانيين، وكذلك الاتصال مع المؤسسة الوطنية للاستخدام للتعاون حول هذا الأمر.

واستقبلت وزيرة العمل وفداً من نقابة أطباء لبنانطرابلس ضمّ: النقيب الدكتور سليم أبي صالح، ونائبه الدكتور طارق اسماعيل، وأمين السر الدكتور إبراهيم مقدسي.

وأوضح صالحأن البحث تناول العلاقة بين النقابة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتحديث جدول الأعمال الطبية، وتنفيذ أحد بنود قانون العمل المتعلق بوجود طبيب عمل في كل مؤسسة”.

كما استقبلت نقابة أصحاب مكاتب الاستخدام برئاسة النقيب علي الأمين وتركز الحديث على ضرورة إنجاز الاتفاقيّات المعدّة مع الدول المرسلة لعاملات المنازل، وتنظيم عمل المكاتب وإدخال أصحابها في الضمان الاجتماعي.

من جهة ثانية، بدأت فرق التفتيش في وزارة العمل حملة ميدانية واسعة في مختلف المناطق اللبنانية للتأكد من التزام اصحاب المحال التجارية والشركات والمؤسسات، بتطبيق أحكام النصوص القانونيّة المتعلقة بالمهن المحصورة باللبنانيين وتنظيم اليد العاملة الأجنبية والتقيد بنسب العمالة الصادرة عن الوزارة .

وكانت نتائج اليوم الأول من التفتيش على 60 مؤسسة متنوّعة في مختلف المحافظات تسطير 11 محاضر ضبط، وتوجيه 40 إنذاراً بسبب استخدام أجانب من دون إجازات عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى