الوطن

الداعوق أيّد نداء فانوس للمفتي دريان للدعوة إلى لقاء وطني جامع في دار الفتوى

 

أيّد أمين عام منبر الوحدة الوطنية خالد الداعوق مضمون النداء الذي وجهه رئيس المركز الثقافي الإسلامي الدكتور وجيه فانوس إلى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والذي دعاه فيه إلى أخذ زمام المبادرة ودعوة أهل السياسة والفكر والرأي وخبراء المال والاقتصاد للتلاقي في رحاب دار الفتوى، من أجل التدارس والتباحث في ما بينهم بشكل وطني ومسؤول، في الأوضاع الحالية المتأزّمة، وما يعانيه المواطنون من مصاعب اقتصادية واجتماعية وحياتية ومعيشية خانقةوبالتالي الخروج بخلاصات موحدة من شأنها أن تجد الحلول أو على الأقلّ تساهم في إيجاد الحلول على المستوى الوطني الشامل.

وقال الداعوق في تصريح اليوم إنّ توجيه مثل هذا النداء للمفتي كونه مفتياً للجمهورية، أيّ أنّ مسؤولياته المعنوية تطال جميع اللبنانيين، ولذلك فإنّ دور دار الفتوى هو جمع اللبنانيين بكلّ فئاتهم وتلاوينهم واتجاهاتهم.

كما أنّ هذا الدور ليس بجديد على دار الفتوى، فقد سبق للمفتي الشهيد الشيخ حسن خالد أن أسّس اللقاء الإسلامي عام 1983، يوم كان البلد في معاناة كبيرة بعد الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، وقد أدّى ذلك اللقاء دوراً وطنياً مهمّاً في تلك الفترة الصعبة.

وخلص الداعوق إلى القول إنّ ما نأمله اليوم هو أن تتصدّى دار الفتوى لمنطق التشرذم السياسي الذي يشكل خطراً كبيراً على الوحدة الوطنية، وأن ترفض بشكل مطلق كلّ العصبيات الطائفية والمذهبية والمناطقية، وأن تشدّ أزر الدولة وتساهم في منع انحلالها، لأن لا غنى للمواطنين عن الدولة.

وختم الداعوق قائلاً: إنّ دعمنا لنداء رئيس المركز الإسلامي الصديق الدكتور وجيه فانوس إنما ينطلق من حرصنا على أن تظلّل عمامة الإفتاء كلّ اللبنانيين المتمسكين بالوحدة الوطنية والمؤمنين بأنّ لبنان أبدي سرمدي لا يزول…  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى