أولى

نشاطات

 

{ اعتبر رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل أن  إقرار خطة عودة النازحين السوريين، يُسجّل للحكومة. وقال باسيل عبر»تويتر»: «كان بدها جرأة. يُسجل للحكومة إقرارها خطة عودة النازحين السوريين، متنا وعشنا سنين بالحكومات السابقة وما كنا نقدر نحطها حتى على جدول الأعمال، لو حصل، كنا وفرنا كتير عالبلد. لبنان اعتمد أخيراً سياسة وطنية واحدة لتشجيع العودة وتطبيقها من كل مؤسسات الدولة. وبتسألوا ليْ لبنان محاصر؟»

{  غرّد النائب ميشال ضاهر عبر حسابه على «تويتر»: «كهرباء زحلة خط أحمر.لا يمكننا المخاطرة بـ 24/24 وتسليمها للدولة. إذا كانت الدولة تريد إدارة مشاريع كهذه فلتبدأ بمناطق أخرى من لبنان، ونطالب الشركة إما تركيب العداد الثاني أو إلغاء رسم الـ 15 ألف ليرة اشتراك وسنكون رأس حربة في الدفاع عن الشركة وموظفيها وعن الكهرباء في زحلة وقضائها».

{ غرّد الوزير السابق حسن مراد عبر حسابه على «تويتر» قائلاً «تصبحون على وطن يؤمن ببناء مؤسسات وتأمين فرص عمل للأجيال الصاعدة، بعيداً عن الحقد والكراهية وتدمير ما تبقى من المؤسسات ويلغي كل الخطوط الحمر التي تحمي الهدر والفساد. وطن يستطيع الجيل القادم بناء أحلامه به والعيش به من دون طائفية وكراهية وحقد وتدمير للمؤسسات ومن دون إقطاع. دائما معا نحو غد أفضل».

وفي تغريدة أحرى، أكد مراد، أن «‏اعتماد طريق الحرير سينقذنا وسوف يؤهل مرافقنا التجارية والبنى التحتية. وعلينا أن نشبك به والاستفادة منه قبل أن يسبقنا العدو الصهيوني ويستفيد من مرفأ حيفا، بينما نحن لا نستفيد من مرفأ طرابلس وبيروت. فلنذهب شرقاً عبر بوابتنا الشرقية إلى العمق العربي وصولاً إلى الصين».

{ تقدم القاضي محمد مازح من وزيرة العدل ماري كلود نجم ومجلس القضاء الأعلى، بطلب تعيينه قاضياً في منصب الشرف بعد إنهاء خدماته.

{ أسف المفتي الشيخ عباس زغيب في تصريح، لما «عاشته قرية يونين في البقاع من قلق وخوف من انتشار وباء كورونا بين أبنائها، وقال «للأسف الشديد يعود إلى بعض وسائل الإعلام التي لا تتوخى الدقة في نشر الخبر وتجدها تنشر أي شيء من دون أن تتبين الحقيقة». ونفى وجود أي حالة بين أبناء البلدة وطالب الإعلام بـ»أن يكون صاحب رسالة في نقل الحقيقة وبيان الصورة الواقعية في تعاطيه مع الأحداث».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى