اقتصاد

أخبار اقتصادية

نماذج خاصة لاسترداد وتدوير الضريبة

 أصدر وزير المال غازي وزني قراراً يتعلق باعتماد نماذج خاصة لاسترداد وتدوير الضريبة بالنسبة للعمليات المعفاة وفقاً لأحكام المادة 59 من القانون رقم 370 تاريخ 4/12/2001 وتعديلاته (الضريبة على القيمة المضافة).

كتاب من سائقي الشاحنات العموميّة لوزيرة العمل

قررت نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت في كتاب وجهته الى وزيرة العمل لميا يمين، استخدام سائقي الشاحنات المؤهلين والذين يتمتعون بالخبرة في قيادة الشاحنات التي تزيد حمولتها الاجمالية عن 21 طناً والقاطرة والمقطورة، بعد التأكد من كفايتهم في القيادة.

وأبدت نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت استعدادها الكامل للتعاون مع وزيرة العمل لحل هذا الموضوع وفقاً لتوجيهاتها الهادفة الى حماية اليد العاملة اللبنانية والمحافظة على استمرار الشركات بعملها في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها بلدنا .

درس اقتراح قانون الشراء العام

عقدت اللجنة النيابية الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس اقتراح قانون الشراء العام جلسة في مجلس النواب، برئاسة النائب ياسين جابر وحضور أعضاء اللجنة. وتابعت دراسة مواد الاقتراح.

فهمي ووفد تجمّع صناعيّي الشويفات

استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي في مكتبه رئيس تجمّع صناعيي الشويفات كمال الرفاعي على رأس وفد، واستمع الى مطالب التجمع في ظل الواقع الاقتصادي القائم.

أصحاب المولدات إلى الشارع الاثنين

دعا رئيس تجمع اصحاب المولدات عبدو سعادة اصحاب المولدات في لبنان الى التجمع في ساحة الشهداء ومن ثم التوجه الى السراي الحكومي الاثنين المقبل احتجاجاً على ما يتعرض له هذا القطاع ويعاني منه ولإعلان المواقف اللازمة، على حد تعبيره.

تحسن تدريجي في التغذية الكهربائيّة

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أن التغذية بالتيار الكهربائي «بدأت تشهد تحسناً طفيفاً مع انتهاء باخرة الفيول اويل Grade B  من تفريغ حمولتها بتاريخ 12/7/2020 لتشغيل معملي المحركات العكسية في الذوق والجية والباخرتين المنتجتين للطاقة، بما سمح بوضع حوالي 375 ميغاوات إضافية على الشبكة».

وأعلنت في بيان، أنه «مع وصول باخرة الغاز اويل في 19 تموز الحالي كما هو متوقع، ستشهد التغذية تحسناً ملحوظاً مطلع الأسبوع المقبل بعد إضافة حوالي 500 ميغاوات من خلال معملي دير عمار والزهراني. علماً أن مؤسسة كهرباء لبنان، وبمساعدة معالي وزير الطاقة، استعانت بمنشآت النفط لتزويدها بكميات من المازوت للتمكّن من الاستمرار بتشغيل هذين المعملين بالحدّ الأدنى ريثما تصل الباخرة المذكورة».

لا انقطاع لخدمة الإنترنت

بعد تداول أخبار عن انقطاع كلي لخدمة الإنترنت في لبنان الاسبوع المقبل، نفى المدير العام لهيئة «أوجيرو» عماد كريدية هذا الخبر، مغرّداً: «مرة أخرى ينبري البعض بالتسويق لأخبار مفبركة لا تمت الى الحقيقة لا من قريب او بعيد. إن هيئة «أوجيرو» تنفي هذا الخبر جملة و تفصيلاً».

فرق تفتيش «العمل» تواصل حملتها الميدانيّة

واصلت فرق التفتيش في الوزارة، الحملة الميدانية الواسعة التي بدأتها في مختلف المناطق، للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والشركات والمؤسسات، تطبيق أحكام النصوص القانونية المتعلقة بالمهن المحصورة باللبنانيين، وتنظيم اليد العاملة الأجنبية، والتقيد بنسب العمالة الصادرة عن الوزارة. وسطرت محاضر ضبط ووجهت انذارات بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى