رياضة

قطر تستضيف مباريات غرب آسيا لدوري الأبطال

اختار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم دولة قطر لاستضافة دور المجموعات حتة نصف النهائي بنظام التجمّع لمسابقة دوري أبطال دول غرب آسيا.

وأفاد الاتحاد في بيانه: «تقرر اختيار الاتحاد القطري للعبة، من أجل استضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة من 14 أيلول ولغاية 3 تشرين الأول 2020».

 وكان الاتحاد القاري قد أعلن الأسبوع الماضي استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتباراً من أيلول، بعد تعليقهما منذ آذار بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنّ استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، إلى أن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقاً، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول.

ولفت الاتحاد الآسيوي في بيانه أمس، إلى أن «الاتحادات الوطنية تملك فرصة حتى 24 تموز من أجل تقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا، وحتى 17 تموز من أجل طلب استضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى