الوطن

الخازن: نعوّل على حركتي الراعي وإبراهيم لرسم ملامح الإنقاذ

 عوّل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، على حركة البطريرك الكاردينال بشارة الراعي بالتزامن مع لقاءات المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، لرسم ملامح مشجعة لإنقاذ لبنان.

واعتبر الخازن في تصريح أمس أن الراعي حسم أي كلام حول علاقته مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لدى زيارته قصر بعبدا أول من أمس «فسيد بكركي، مؤتمن على رسالة البطريرك الياس الحويك، الذي إنتزع دولة لبنان الكبير في مؤتمر فرساي، والذي نعيّد مئويته في شهر أيلول المقبل، كما أنه أكد على رسالة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني والتي تتناول أهمية تجربة لبنان الرسالة شرقاً وغرباً ودوره الجامع داخلياً وخارجياً».

وأضاف «تبرز أهمية طرح البطريرك الراعي للبنان التلاقي بعيداً عن التجاذبات حيث عرف إلتفافاً غير مسبوق قبيل زيارته الفاتيكانية لتفعيل الدور اللبناني في جميع المحافل وإعادة إستقطاب الأنظار إلى لبنان، والتي بدأت طلائعها مع حركة الموفد الرئاسي اللواء عباس إبراهيم في إتجاه المحور الخليجي، معتبراً المملكة العربية السعودية مفتاحاً لسائر الدول هناك».

وختــم الخــازن «كلما خــبا الأمل بإشاعة أي بصيص، نرى الغيرة على الصيغة وعلى المساعدة لإنقاذ وضعنا المتردي والمتهالك، والذي وصل إلى حد اليأس».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى