اقتصاد

تحركات احتجاجيّة ومطلبيّة

الجامعة الأميركية تسرّح نحو 850 موظفاً

قررت ادارة مستشفى الجامعة الاميركية تسريح نحو 850 موظفاً، وأعرب المصروفون عن أسفهم للواقع الصعب الذي وصلت اليه البلاد بسبب سوء ادارتها وقلّة مسؤولية الطبقة الحاكمة التي تعاقبت على السلطة على مر العقود الماضية.

وسيطر الحزن والدموع على الأجواء أمام المستشفى، حيث نفّذ من تمّ تسريحهم وقفة احتجاجية تزامنت مع انتشار عسكري في المحلة.

تحرّك ضد سد بلعا

اقفل عدد من أهالي تنورين صباحاً الطريق أمام الشاحنات المحملة بالصخور من مقلع بشتودار إلى سد بلعا والتابعة للشركة المتعهدة، وطالبوا برفع الضرر عن الطريق الذي يشكل خطراً على المواطنين بعد الانهيارات التي اجتاحت الطرق المؤدية إلى تنورين. وحضر ممثلون للشركة إلى مكان التجمع، واستمعوا إلى مطالب الأهالي الذين شدّدوا على «ضرورة التزام الحمولة المحدّدة ومنع الضرر عن الطرق والتوقف عن التسبب بالخطر على حياة المواطنين». وعمد الأهالي إلى منع مرور الشاحنات التي عادت أدراجها إلى مقلع بشتودار.

اعتصام  اليوم لإلغاء مشروع سد بسري

استغربت لجنة المتابعة لمستقبل مرج بسري، في بيان إثر اجتماعها الدوري بحضور رؤساء البلديات واتحادات البلديات والمخاتير وممثلي الأهالي والهيئات البيئية وناشطين واختصاصيين، «إصرار الحكومة اللبنانية على السير بمشروع سد بسري متجاوزة رأي البلديات والأهالي والمجتمع العلميّ والمدنيّ الرافضين لهذا المشروع التدميريّ».

وأعلنت انه «تم الاتفاق على إطلاق آلية عمل اللجنة الفنية التي تضم اختصاصيين لتقديم الخطط والتوجهات العلمية لمستقبل مرج بسري».

ودعا المجتمعون الى «أوسع مشاركة شعبية ومدنية للاعتصام عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم على جسر بسري، على أن يبقى هذا التحرك الوطني مفتوحاً على الأصعدة كافة لتحقيق مطلبنا بإلغاء مشروع السد المدمر وإعادة مرج بسري كمنطقة محمية طبيعية ذات طابع حرجي، زراعي، أثري، سياحي وبيئي».

وقفةً احتجاجيّة أمام سراي صيدا

نفذ «حراك صيدا تنتفض» وقفةً احتجاجية أمام سراي صيدا الحكومي لرفع الصوت في وجه ما اعتبره الفساد المستشري في بعض الإدارات.

وتوعّد المعتصمون من أسموهم بالغارقين في الفساد في الإدارات العامة بفضحهم بالأسماء مهما علت مراتبهم ومراكزهم، مطالبين بمعرفة مصير المساعدات المقرّرة للعائلات المتضررة من تداعيات وباء كورونا وللعائلات الأكثر فقراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى