أنشطة قومية

مديرية شبعا في «القومي» تُحيي ذكرى رفع العلم السوريّ فوق سماء القنيطرة الاستمرار في نهج المقاومة حتى تحرير الجولان وكل أرضنا المحتلة

نظمت مديريّة شبعا التابعة لمنفذية ريف دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة احتفالية بمناسبة الذكرى ألـ 46 لرفع العلم السوريّ في سماء القنيطرة من قبل الرئيس الراحل حافظ الأسد، بحضور العميدة د. ريم يازجي، منفذ عام منفذية ريف دمشق جهاد شاهين وعدد من المسؤولين الحزبيين ومدير المديرية أحمد جدوع وأعضاء الهيئة وجمع من القوميين والمواطنين.

كما شارك في الوقفة مسؤولي أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في شبعا ومسؤولي المنظمات الفلسطينية ورئيس بلدية تجمّع شبعا محمد بكار وعدد من الفاعليات.

استهلّت الوقفة بدقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء، ثم نشيد الجمهورية والنشيد الرسمي للحزب السوري القومي الاجتماعي، لتتقدم بعد ذلك، مجموعة مع النسور وتقوم برفع العلم السوري فوق ساحة الشهداء في مدينة شبعا.

تولى مفوض التنمية المحلية في مديرية شبعا أنس الحسن التعريف، وتخللت الوقفة قصيدة شعرية من وحي المناسبة لمدير مديرية شبعا أحمد جدوع.

كلمة مديرية شبعا في الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعيّ، ألقاها مذيع المديرية مناف الصافي، فأكد الاستمرار في نهج المقاومة حتى تحرير الجولان وكل أرضنا المحتلة.

وأشار إلى أن ذكرى رفع العلم السوري، ترمز الى الشموخ والعز وتعبر عن إرادة الانتصار، ولذلك، فإنها تشكل محطة رئيسة في مسار ترسيخ وتجذير نهج مقاومة العدو اليهوديّ.

وألقى رئيس بلدية تجمع شبعا محمد بكار كلمة أهالي شبعا فأكد على خيار المقاومة ووقوف كل أهالي شبعا في صفوف المقاومة لتحرير كل شبر من الأراضي المحتلة.

وباسم حزب البعث العربي الاشتراكي تحدث محمد ويحا فأكد الاستمرار على النهج الذي ارساه القائد المناضل حافظ الأسد والوقوف خلف قيادة الرئيس بشار الأسد في التصدي لكل المؤامرات التي تستهدف سورية والتعاون مع جميع القوى الوطنية للانتصار على الارهاب وتحرير كل الأراضي المغتصبة.

أما عضو حركة التحرير الوطني الفلسطينيفتح الانتفاضة أبو جهاد فتحدث باسم الفصائل الفلسطينية وأكد على وحدة الدم والمصير، وشكر وقوف القيادة في الشام إلى جانب المسألة الفلسطينية وأثنى على دور الحزب السوري القومي الاجتماعي في الصراع مع العدو الغاشم وأكد على أن التحرير آتٍ لا محالة.

بدوره، تحدث عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية محمد اسماعيل عن امتزاج دماء أبناء الأمة على أرض بلادنا في مواجهة العدو الصهيوني وفي مواجهة والارهاب، وثمّن دور القيادة السورية لدعمها المتواصل للمقاومة وأثنى على الحزب السوري القومي الاجتماعي لدوره الصراعي ومواقفه القومية.

تخللت الوقفة تصريحات ومواقف لوسائل الإعلام. فأكدت العميد في الحزب السوري القومي الاجتماعي د. ريم يازجي أن هذه الوقفة، هي للتأكيد على معاني الذكرى، وعلى التمسك بنهج الصراع وخيار المقاومة في مواجهة العدو اليهودي وفي مواجهة الإرهاب المرتبط بهذا العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى