الوطن

زارت عودة ونقابة الصحافة عكر: لدعم الجيش والعمل يداً واحدة لإنقاذ لبنان

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، التي قالت بعد اللقاء «أكدت لسيادته أنني أعمل من موقعي في وزارة الدفاع على أن تكون هذه الوزارة النموذج للبنان الحضاري والثقافي. ويجب علينا جميعاً دعم الجيش اللبناني وتعزيز الثقة به من أجل تحصين الوحدة واللحمة الوطنية لأنه حامي الوطن وأرضه وسيادته واستقراره».

ولفتت إلى أن «منطقتنا تمرّ بظروف صعبة وأليمة جرّاء الحروب والصراعات. ولبنان الذي يعيش يومياً هذه الصراعات، لا يفيده الكلام التحريضي، وصراعات أهله لا تترك إلاّ الأحقاد والدمار، خصوصاً أننا نمرّ بوضع مالي واقتصادي صعب».

وختمت «في هذه الأيام الصعبة، علينا جميعاً حكومة ومعارضة ومرجعيات روحية وهيئات اقتصادية ومدنية، العمل يداً واحدة من أجل إنقاذ لبنان لأن السفينة إذا غرقت تغرق بنا جميعاً».

وزارت عكر نقابة الصحافة والتقت النقيب عوني الكعكي وأعضاء مجلس النقابة. وأكدت بعد اللقاء  «المساعدة في حماية الصحافة والصحافيين وتأمين مقومات صمودهم والدفاع عن دورهم في نشر الحقيقة وضمان حقوقهم واستمراريتهم في ظل إقفال عدد من المؤسسات العريقة في البلد».

وقالت «نحن نتطلع إلى دور كبير لنقابة الصحافة، في ظل الأوضاع الراهنة والتحوّل الكبير الحاصل على صعيد الإعلام، ومنافسة الإعلام الرقمي أو السوشيل ميديا، ونشر الأخبار الكاذبة والمضلّلة في بعض الأوقات، التحدي كبير امام الصحافة اللبنانية وخصوصاً بعد تراجع عدد القراء، كيف يمكننا إنقاذ الصحافة اللبنانية هناك حاجة ماسة لتشجيع الأقلام الموضوعية التي لا تزال تكتب في الصحف وتنقل الرأي الحرّ والمعلومات الدقيقة».

وأشارت إلى أن الكعكي «متفائل بأن الصحافة بألف خير، ولعله يشير إلى خلق فرص متجددة وافتتاح صحف جديدة وطباعة صحف أجنبية في لبنان».

وإذ شكرت الإعلام لدفاعه الدائم عن الجيش اللبناني أكدت استمرار التزام هذا الجيش مهماته لحماية الصحافيين.

بدوره، أكد الكعكي أن «الصحافة المكتوبة لم تمت»، وقال «صحيح ان عدد القراء يتضاءل بسبب السوشيل ميديا والإعلام الالكتروني، إلاّ أن الصحافة لا تزال موجودة».

واضاف «عندما نرى «نيويورك تايمز» تصرّ على الطباعة الورقية فهذا يعني أنها لم تمت».

وتحدث الكعكي عن دور الجيش منذ تأسيس لبنان وحتى اليوم، مؤكداً أنه «مفخرة للشعب اللبناني لأنه لم يأخذ أي منحى طائفي ولم يتدخل إلاّ لمصلحة الدولة اللبنانية والشعب اللبناني».

وأثنى على عمل وزيرة الدفاع ووصفها بـ»الوزيرة الناجحة لأنك تتمتعين بإدارة جيدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى