الوطن

أخبار الوطن

{  قال عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور فادي علامة عبر حسابه على «تويتر»: «سبق وحذرنا المعنيين من تضاؤل القدرة الإستيعابية لمطمر الكوستابرافا إنْ لم يُستكمل تنفيذ الخطوات التي سبق وأقرّها مجلس الوزراء، ومنها إيجاد مطمر آخر إضافي». وأضاف «الخطر البيئي الذي كان محتملاً صار اليوم واقعاً، ما يوجب على الحكومة التدخل السريع لإيجاد الحلول المناسبة».

{  اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، عبر «تويتر»، أنه «بعدما تأخّرت بعض الوزارات في تقديم الخدمات في كثير من القضايا التي تهمّ اللبنانيين بشكل يومي، والمقرّرة أساساً وملحوظة بموازنة عام 2019 بذريعة عدم تدوير موازنة العام الماضي، المطلوب أن تعمل الحكومة على الإسراع بتدوير ما تبقى من موازنة، وإنْ احتاج الأمر إلى قانون، لأنّ حق الناس أن تصلهم بعض الخدمات خصوصاً تعبيد الطرقات بعد أن أصبحت معدومة الحال». وختم «هذه مسؤولية لا يمكن التهرّب منها، فالدولة مسؤولة عن احتياجات المواطن في كلّ القطاعات».

{  رأى الوزير السابق حسن مراد عبر صفحته على «تويتر»، أن «مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عبر مسبار الأمل يؤكد أهمية تصميم الشعوب الطامحة إلى حجز مكانها في السباق العالمي لاستكشاف الكواكب والمساهمة في علوم العصر». وقال «كل التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على هذا الإنجاز العلمي الذي يرفع إسم العرب بين الأمم».

{  أعلن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، أنّ الأخير أجرى اتصالاً بوكيل الديوان الأميري في الكويت الشيخ أحمد فهد سليمان الفهد اطمأن خلاله إلى صحة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد الوعكة الصحية التي ألمّت به، والعملية الجراحية التي أجريت له، متمنّياً له وافر الصحة والشفاء العاجل، وللكويت وشعبها الإزدهار ودوام الإستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى