ثقافة وفنون

باسم ياخور يجيب عن العديد من التساؤلات… ويصحّح سوء التفاهم مع أيمن رضا

 

} دمشق ـ آمنة ملحم

خرج النجم السوري باسم ياخور عن صمته في ما يخصّ علاقته بالفنان أيمن رضا وما قاله الأخير في تصريحات متتالية خلال الفترة الأخيرة بأكثر من لقاء إعلامي.

ياخور كشف عبر قناته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» بعضاً من كواليس برنامج «أكلناها « الذي قدّمه عبر قناة «لنا» وأجاب على أسئلة عدد كبير من متابعي قناته.

وتركز الكثير من أسئلة المتابعين عن علاقته بالفنان أيمن رضا وما حصل بينهما. وقال باسم في معرض إجابته على مجموعة من الأسئلة: بصراحة لم أكن أرغب بالحديث عن الموضوع والتزمت الصمت لفترة طويلة جداً وتحدثت عن الأمر مرّة واحدة فقط من خلال لقاء عبر الانستغرام وأتى ذلك بلحظة انفعال عندما فوجئت بالسؤال .

ولفت ياخور إلى أن صمته عن اتهامات  أيمن عليه لم يكن لأنه مخطئ أو أنه لا يجيد الدفاع عن نفسه أو لأن اتهامات أيمن صحيحة، وأضاف: سبب صمتي هو احترامي للصداقة والشراكة التي جمعتنا.

وأوضح أنه تحمل كل ما ورده من إساءات و ألفاظ مسيئة عبر التعليقات، لافتاً إلى أن أكثر ما ألمه هو الإحساس بالظلم، خصوصاً عندما تبادر تجاه الشخص بالحب والصداقة لتفاجأ بهجومه عليك وإساءاته المتكررة .

وشرح باسم لجمهوره بداية العلاقة بينه وبين أيمن رضا لافتاً إلى أن النجم القدير أيمن زيدان هو صاحب الفضل عليه وعلى أيمن ومنحهما الكثير من الفرص بأعمال مختلفة ومن بعدها قدّما معاً مسلسل بقعة ضوء بالشراكة مع المخرج الليث حجو وبعدها حصل الأمر الصحيّ حيث بدأ كل منهما رسم خطه الخاص وقدما أعمالاً مختلفة لم يكونا فيها شركاء.

وتابع قائلاً: دائماً كنت أعتقد أن علاقتنا فيها الكثير من المحبة والمودة إلى أن جاء اليوم الذي جرى فيه تصوير برنامج أكلناها. لكن أيمن رضا بالذات أنا الذي أصريت أن تتم دعوته للبرنامج لأني أردته أن يستفيد مادياً عدا عن كوني أفرح بوجوده وأعتبره شخصاً قريباً مني جداً وحتى عندما حصل ما حصل في الحلقة لم أقف عند الموضوع لأن أبو همام «بيمون» وأنا أيضاً  أمون عليه أو على الأقل هكذا كنت أعتقد.

ولفت باسم إلى أنه اتصل بأيمن أكثر من ثلاث مرات بكثير والتقى به الكثير من المرات.

وتساءل باسم عن ماهية المصلحة التي تجمعه بأيمن وفق ما قاله الأخير بالبرنامج لافتاً إلى أن الصديق عندما ينزعج من صديقه يعاتبه ويتحدث معه ولا يشنّ عليه حملات على المسارح وأمام ملايين المشاهدين على مسرح «أكلناها».

وعن سبب عدم ردّه على أيمن خلال حلقة برنامج أكلناها قال باسم: لقد فوجئت بردة فعله عدا عن كونه كان يقاطعني باستمرار كما انه كان يحول أي فكرة كنت أحاول ان أناقش بها إلى موضوع سخرية ولكوني مقدّم البرنامج كان من واجبي أن أتعامل مع الموضوع باحترافيّة وألا أسمح أن ينحدر الحوار و يتحوّل لنوع من المهاترات.

وكشف باسم أنه دعا أيمن إلى بيروت في العام 2015 خلال تصوير برنامج ديو المشاهير وأن سبب الدعوة هو محاولة الترفيه عن أيمن لكونه كان قد تحدث لباسم عن أنه غير مرتاح  خلال تصوير مسلسل «خاتون» ولفت باسم إلى أنها كانت رحلة ممتعة وجميلة.

وفي ما يخصّ بقول رضا  أن باسم أخبر ابنه همام خلال تصوير الجزء الثاني من مسلسل «ببساطة» أن عليه الابتعاد عن التمثيل بطريقة مشابهة لطريقة والده لكونه لا يحبّ طريقته، أوضح باسم هذه النقطة، وقال: من المعيب تحريف كلامي بهذه الطريقة أنا قلت لهمام أن يبتعد عن تقليد والده بصورة مطلقة وطلبت منه أن يرسم خطّه الخاص ليس لأن أداء أيمن رضا لا يعجبني، بل على العكس لأن المقارنة ليست لصالح ولده لكون أيمن رضا من وجهة نظري هو حالة خاصة جداً وله أسلوبه ولا يمكن لأحد أن يقوم بتقليده.

وكشف باسم أنه أصرّ على تقديم أيمن لبرنامج «صفار كتار» الذي أنتجته شركته رغم أن اسم فنانة كان مطروحاً لتقديم البرنامج وذلك لتحقيق الفائدة لأيمن حيث تقاضى مبلغ يعادل أكثر من 50 ألف دولار وهو أكثر ما يتقاضاه من أي مسلسل.

ووجّه باسم رسالة لأيمن قال فيها: الحبّ هو ليس مجرد شعارات نتغنّى بها بل هو أن نتمنى الخير لبعضنا البعض، وأن نقف لجانب بعضنا في الظروف الصعبة وأن نفرح لنجاحات بعضنا البعض ولو أني أخطأت بحقك فلدي كل الجرأة لأقول لك آسف أخطأت بحقك يا أيمن وأعتذر منك ولغاية هذه اللحظة أنا لا أهاجمك بل أحاول صدّ هذا الهجوم الذي تقوم به ضدي وأنت تعرف دائماً أن يدي كانت دائماً ممدودة لك وستبقى كذلك كصديق وزميل وابن بلد. وأؤكد لك أنك لن تجد في قلبي سوى كل الحب لك اليوم وغداً وفي كل وقت.

كما تناول باسم في الفيديو بعضاً من كواليس البرنامج وأوضح أن النجوم الذين شاركوا بالبرنامج تقاضوا أجوراً مادية لقاء ذلك، مبيناً ان هذا من حقهم كونهم يسافرون للتصوير ويبذلون جهداً للترفيه عن الناس وليس كأي برنامج حواري عادي.

ولفت باسم إلى أن أجور الضيوف بدأت من مبلغ ثلاثة آلاف دولار وارتفع الأجر أكثر من ذلك بالنسبة لبعض النجوم. وعن طبيعة الطعام وإن كان فعلاً مقززاً كشف ياخور أن الطعام بالفعل كان ذا طعم سيئ جداً ولكنه غير مؤذ.

وفي ردّه على سؤال أحد متابعيه عن سبب ظهوره بالبرنامج كمن يخاف من زوجته وهل كان ذلك حتى يظهر بمظهر ديموقراطي مع زوجته قال باسم: لما يعتبر البعض أن تعامل الزوج مع زوجته باحترام مقترن بالخوف. لماذا سأخاف من رنا؟ ما هو الخطر الذي ستشكّله عليّ؟

وتابع باسم: هناك ما يُسمّى احترام وحرص على مشاعر الآخر وليس بالضرورة أن يكون هناك طرف خائف من الطرف الآخر فمثلاً انا اخاف أن يزعل ابني فهل أكون خائفاً منهبالتأكيد لا.. ولكن هو حرص على مشاعره ونوع من التعبير عن حبي له.

وأوضح ياخور أن والده ووالدته يتعاملان بالطريقة نفسها فلا يخاف أحدهما من الآخر بل العكس هي علاقة حب واحترام. فنحن تربينا في العائلة على الاحترام وليس الخوف.

وعن الحلقة التي حلّ فيها النجم السوري ميلاد يوسف ضيفاً على البرنامج وسؤال أحد المتابعين عن السبب الذي دفع باسم ليكون سلبياً تجاهه قال ياخور:  أولاً ميلاد صديق مقرب وهو من الأشخاص الذين أحبهم وخلال التصوير وقبله وبعده كانت المحبة هي السمة الأبرز لكن لا بد لي من التوضيح أنه خلال التصوير يكون مطلوباً مني أن أحافظ على إيقاع الحلقة بالحد الأعلى وهو ما يطلبه فريق الإعداد بشكل دائم خلال التصوير وما صدف أنه في المونتاج تم وضع الأسئلة الاستفزازية تباعاً رغم أنه بينها كثير من المزاح والتسلية والضحك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى