الوطن

التقى شيا ومنتدى السفراء المتقاعدين دياب: نعمل ليل نهار لمعالجة الأزمات

استقبل رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب أمس، في السرايا، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، وجرى البحث في الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

ثم ترأس دياب اجتماعاً لوفدمنتدى السفراء اللبنانيين المتقاعدين، بحضور مستشار رئيس الحكومة للشؤون الدبلوماسية السفير جبران صوفان.

وتمحور النقاش حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الأزمات المتعددة، وكيفية الاستفادة من خبرات السفراء المتراكمة في مجال الدبلوماسية الخارجية لخدمة المصالح الوطنية.

وتناول دياب مجموعة من العناوين، فأكد أنّالخطة المالية الإصلاحية التي تعمل الحكومة على تنفيذها تشكل نقطة انطلاق إلى تقديم برنامج لصندوق النقد الدولي، وقالإننا نعمل على عدة إصلاحات لا سيما الإصلاحين اللذين أنجزتهما الحكومة في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء وهما: التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان والنظام الإلزامي لمعاينة ومراقبة الحاويات والبضائع والمركبات في المرافق الحدودية اللبنانية، إلى جانب الإصلاح في قطاع الكهرباء الأسبوع الماضي المتمثل بتعيين مجلس إدارة لمؤسسة كهرباء لبنان».

واعتبر أنالحكومة الحالية هي الأقرب إلى معايير حكومات التكنوقراط في تاريخ لبنان، مؤكداًأننا نعمل ليل نهار لمعالجة الأزمات، ورغم ذلك تتعرض الحكومة للسهام السياسية في وقت يجب أن نكون يداً واحدة لمواجهة التحديات على الأقل في القضايا والأزمات الاجتماعية والاقتصادية والمالية».

وشدد على أنالحكومة مصرّة على مواجهة التحديات واتخاذ القرارات الصحيحة إنطلاقاً من المصلحة الوطنية وفي كل المجالات خصوصاً المالية والاقتصادية، مشيراً إلى أنلبنان همزة وصل بين الشرق والغرب وتنوعه الطائفي مصدر إثراء للبلد”.

وكان رئيس المنتدى فريد  سماحة القى في بداية اللقاء، كلمة نوّه فيها بدياب وقال “نحن في صميم تحديات مصيرية تتناول الوطن والدولة والنظام والعلاقات العربية والعالمية. نأمل أن تكون حكومتكم التي نؤمن بها، هي حكومة ثورة العقل وثوار لصنع تاريخ الأحرار العاقلين لا تاريخ الغافلين وأنكم دولة الرئيس تعتبرون أن عقيدتكم الحقيقية هي الإنسان، كل إنسان وكذلك جوهر الأوطان وكل الفلسفات السياسية، وطنكم الإنسان والإنسانية وما أمامنا سوى العقل والعمل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى