الوطن

زوّار بعبدا: رئيس الجمهورية ماض في مسيرة مكافحة الفساد

 

أكد زوّار قصر بعبدا أمس، أن  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ماض في مسيرة مكافحة الفساد ولن يدخر أي جهد في هذا السبيل وأنه يسعى بكل ما أوتي من قوة للتخفيف من معاناة اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة.

وكان عون استقبل عضو «اللقاء التشاوري النيابي» النائب عدنان طرابلسي وعرض معه مواضيع تتصل بالأوضاع الراهنة محلياً وإقليمياً.

إثر اللقاء، أكد طرابلسي أن «رئيس الجمهورية يسعى بكل ما أوتي من قوة للتخفيف من معاناة اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان والذي بات وسط العاصفة في محيط متفجّر، وتمنيت له التوفيق في ما يقوم به من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين».

وقالتطرقنا أيضاً إلى الإنجاز الذي تحقق من خلال إقرار التدقيق الجنائي وتكليف شركة متخصصة به، على أمل أن يردع هذا الإجراء المخالفين ويكشف المرتكبين”.

والتقى عون الوزير السابق وئام وهاب وتداول معه مواضيع الساعة. وأكد وهاب أن رئيس الجمهوريةماض في مسيرة مكافحة الفساد ولن يدخر أي جهد في هذا السبيل”.

على صعيد آخر، تابع عون التحقيقات الجارية في جريمة تصنيع دجاج ولحوم منتهية الصلاحية بعد دهم قوة من الجمارك أول من  أمس المستودعات التي أودعت فيها المواد الفاسدة في منطقة زكريت في المتن الشمالي.

وإذ هنأ الرئيس عون الجمارك على هذا الإنجاز، طلب من الأجهزة المعنيةالتشدّد في اتخاذ الإجراءات اللازمة الآيلة إلى كشف هوية جميع المتورطين في هذه الجريمة التي طالت صحة اللبنانيين طوال السنوات الأربع الماضية ومحاسبتهم أمام الجهات القضائية المختصة، كما محاسبة كل من يثبت تورطه في التلاعب في مدة صلاحية المنتجات الغذائية الموجودة في السوق”.

كذلك، طلب عونالتشدّد في سحب كل كميات الدجاج واللحوم الفاسدة من الأسواق والمتاجر وتنبيه المواطنين إلى ضرورة إبلاغ القوى الأمنية المختصة بأي مخالفة تطال أمنهم الغذائي”. وأكد إصراره علىمتابعة هذا الملف حتى النهايةوأنه سيسهر دائماً على تحقيق الأمن والسلامة الغذائيين للمواطنين.

واطمأن رئيس الجمهورية إلى صحة أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح بعد الجراحة التي أجريت له، متمنياً له “الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى