الوطن

أخبار الوطن

 

{  استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر ووزيري الداخلية والبلديات محمد فهمي والبيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار، بحضور النائب علي حسن خليل، وكان عرض للأوضاع العامة ولا سيما الوضعين المعيشي والاقتصادي. كما التقى وفداً من تكتلالجمهورية القويةضم النواب جورج عقيص، وهبه قاطيشا وعماد واكيم. وبعد اللقاء، قال عقيصهي زيارة أولى من سلسلة زيارات سنقوم بها إلى مختلف الكتل النيابية للبحث في موضوع قانون آلية التعيينات الذي جرى إبطاله”.

{  بحث رئيس الحكومة  حسان دياب في السرايا مع الوزير السابق شكيب قرطباوي في الأوضاع العامة والعمل الجاري لمعالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يواجهها المواطن.

{  إستقبل النائب فيصل كرامي، السفير العراقي أمين نصراوي يرافقه المستشار أحمد جمال كنهش، وفي حضور عثمان مجذوب. وتم تأكيدالعلاقات التاريخية والعميقة بين اللبنانيين والعراقيين، وأهمية استمرار هذه العلاقات عبر التبادل التجاري بين البلدين، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها لبنان”.

{  غرّد النائب الياس بوصعب عبر حسابه علىتويترقائلاً “‏قبلت طلب الرئيسة العامة لراهبات القلبين الأقدسين الأم برناديت رحيم بتبني مدرستهم في ضهور الشوير منعاً لإقفالها، وتكفلت بتعويض خسارتهم، وذلك بشراكة وتعاون تام مع الأساتذة، للحفاظ على مستقبل 250 تلميذاً وأساتذتهم، وسأعمل لتصبح مدرسة نموذجية تشمل أيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة”.

{  أعلنتالرابطة المارونيةبعد اجتماع  لمجلسها التنفيذي الاستثنائي والطارئ برئاسة النائب نعمة الله أبي نصر دعم مواقف  البطريرك بشارة الراعي خصوصاًفي ما يتعلق بموضوع الحياد وقد صدر عن الرابطة آنذاك بياناً تؤكد الدعم المطلق لمواقف البطريرك”. أضافتونظراً لبعض المواقف التي صدرت فيما بعد والأصوات النشاز التي علت وتطاولت على سيّد الصرح وعلى مواقفه سواء بالإعلام أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تستنكرها وترفضها الرابطة المارونية التي تؤكد دعمها المطلق للصرح البطريركي، المرجع الوطني والتاريخي الذي لا يجوز التطاول عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق