اقتصاد

مرتضى يبحث والوفاء للمقاومة تعزيز القطاع الزراعيّ

 

التقى وزير الزراعة عباس مرتضى وفداً من «كتلة الوفاء للمقاومة» برئاسة النائب حسين الحاج حسن وحضور النواب ابراهيم الموسوي، أمين شري وأنور جمعة، إضافة الى رئيس جمعية «جهاد البناء» محمد الخنسا، وممثلين عن جمعية العمل البلدي. وتطرق النقاش الى كيفية تفعيل السلة الغذائية المدعومة حكومياً لتشمل كل المواطنين على امتداد مساحة الوطن. وعرض مرتضى بدوره رؤية الوزارة لتعزيز القطاع الزراعي ودعم صغار ومتوسطي المزارعين، عبر كل السبل المتاحة حكومياً، أو عبر الجهات الدولية الداعمة.

الى ذلك سلمت إدارة المشروع الأخضر برعاية وزير الزراعة، في مقرّهاالرملة البيضاء، عدداً من الشيكات للمزارعين الذين تقدّموا بطلبات سابقاً لاستصلاح الأراضي الزراعية.

وألقى مرتضى كلمة أكد فيها «أهمية خطة طوارئ الأمن الغذائي والخطة الاستراتيجية لاستصلاح وتشجير الأراضي وتأمين المياه»، متوقفاً عند «سعي الوزارة لتنفيذ هذه الخطط».

ووجّه كلمة شكر للمؤسسات الدولية التي تقدّم المساعدات في هذا المجال، لافتاً إلى أن «مشاريع المشروع الأخضر تتعهّد الإنماء المتوازن على كل أراضي لبنان ومناطقه».

وأعلن «تسليم شيكات مصرفية قيمتها 3,581 مليارات ليرة لبنانية لـ622 مزارعاً، شاكراً منظمة «الفاو» لتقديمها المساعدات «لاستصلاح أراض وحيطان دعم وخزانات مياه».

كذلك، أعلن مرتضى «الانتهاء من 16 بركة مياه مموّلة من «إيفاد» وأخرى مموّلة من «آي. آر. دي. بي» وعددها 5 برك»، إلى جانب تسليم هذه البرك إلى البلديات، وإطلاق مناقصات لإنشاء برك مموّلة من «إيفاد»، مؤكداً «الوقوف إلى جانب المزارعين وفي كل المناطق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى