أولى

روسيا تستجيب لمناشدة فلسطينيّة بالتدخل في قضية الأسير كمال أبو وعر المريض بالسرطان وكورونا

أرسلت اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين صباح أمس، رسالة إلى السفارتين الروسيتين في الوطن المحتلّ، لمطالبة روسيا الصديقة، بالتدخل في قضية الأسير البطل كمال أبو وعر، المريض بالسرطان والكورونا.

وقد اتصل السفير الدكتور غوتشا بواتشيدزة باللجنة الشعبية للدفاع عن سورية مساء أمس، وأبلغها أنّ الخارجية الروسية تجاوبت مع توجهها، وستجري اتصالاتها مع غابي اشكنازي وزير خارجية الاحتلال لمعالجة القضية، وطمأن اللجنة إلى «أنّ الردّ سيكون إيجابياً».

وهنا نص الرسالة:

«سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية

السيد الدكتور غوتشا بواتشيدزة الموقّر

نتوجه إليكم بالرجاء الكبير، لأن تساهموا مع شعبنا الفلسطيني المناضل، من أجل مساعدة ذوي الأسير البطل في سجون الاحتلال، كمال أبو وعر، في التواصل مع ابنهم الأسير المريض، كمال أبو وعر، لكي يطمئنوا عليه، ولأن تتطلع أسرته على وضعه الصحي.

الأسير كمال أبو وعر، محكوم بالمؤبد، وهو يعاني من سرطان في الحنجرة، وقد أصيب مؤخراً بفيروس «كورونا»،

فالاحتلال يمارس أبشع أساليب الفاشية، المجردة من أيّ معيار إنساني وأخلاقي، ويمنع أهله من التواصل معه حتى هاتفياً أو رؤيته من خلف الزجاج، بل حتى يمنع تسريب أيّ معلومات إلى خارج السجن، حول وضعه الصحي، وأسرته تعيش حالة من القلق الشديد والموجع بسبب هذا المنع الفاشي وغير الإنساني.

سعادة السفير المحترم

يعلم المعنيّون من فلسطينيين وغير فلسطينيين بالمستندات وبالدليل القاطع، انّ سلطات الاحتلال تهمل الأسرى المرضى، ولا تقوم بعلاجهم بالشكل المناسب، فلكم أن تتصوّروا، كيف يكون حال الأسير في سجون الاحتلال، وهو مصاب بالسرطان وبـ «كورونا»!

اننا نهيب بسفارتكم النبيلة والصديقة، ان تمدّ يد العون، وتساعد ذوي الأسير كمال أبو وعر، في التواصل مع نجلهم لمعرفة ظرفه الصحي، وإننا لا نبتغي منكم، أكثر من التدخل لحثّ المحتلّ، على اتخاذ الخطوات الإنسانية اللازمة!

وكلنا ثقة بأنكم لن تقصّروا في مساعدة أبناء شعبنا المناضل.

ولكم فائق الشكر والتقدير.

صابرين دياب، منسقة اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين المحتلة

منير منصور، رئيس رابطة الأسرى والجرحى في فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى