عربيات ودوليات

البحرية الروسية تحيي ذكرى تأسيسها بعرض عسكريّ ضخم.. وبوتين يثني على ميزاتها

احتفلت البحرية الروسية، أمس، بذكرى تأسيسها بعرض عسكري ضخم أقيم في مختلف المدن الروسية وأبرزها في مدينة سان بطرسبورغ بحضور ومشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين الأجانب.

في هذا الصدد، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، بأن «البحرية الروسية الحديثة تضم أحدث السفن العسكرية المجهزة بأحدث وأفضل المعدات التقنية التي تساعد في حماية الحدود البحرية للدولة والتي تتطور باستمرار مع تبعاً للمتغيرات التكنولوجية العالمية».

وقال بوتين خلال العرض العسكري بمناسبة يوم البحرية الروسية: إن «البحرية الروسية الحديثة تضم سفناً مجهزة بأسلحة عالية الدقة وطرادات وغواصات استراتيجية وغواصات متعددة الأغراض وأحدث الطائرات وطائرات أخرى وأسلحة فريدة ومعدات خاصة

وتابع بوتين قائلاً: إنه «سيتم تحقيق المزايا الفريدة للأسطول الروسي من خلال تطوير الرقمنة ووسائل الدفاع الفعالة».

وأضاف بوتين قائلاً أن «مستوى معدات البحرية الروسية ينمو باستمرار وسيتم ضم إلى تكوينها هذا العام 40 سفينة وباخرة من طراز وفئات مختلفة ستساعد القوات العسكرية بحماية ومواجهة كل الأخطار والتهديدات المحدقة بروسيا».

ونظمت روسيا أمس، عرضاً عسكرياً بحرياً بمناسبة يوم البحرية الروسية حيث شاركت في المناسبة أكثر من 40 طائرة ومروحية، وأكثر من 40 سفينة و4000 جندي وجندية من الشباب في العرض البحري الرئيسي تكريماً ليوم البحرية الروسية.

ونظم العرض العسكري البحري في منطقة الكرونشتاد الواقعة في خليج فنلندا، حيث عبرت السفن والأساطيل الروسية المختلفة أمام المنصة الرئيسية التي حضرها عدد محدود من الضيوف وذلك بسبب اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي واقتصرت على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو وقائد القوات البحرية الروسية وعدد من المسؤولين في الدولة ودبلوماسيين من دول مختلفة.

ومن أبرز السفن التي شاركت بالعرض العسكري البحري هي السفينة المضادة للغواصات «الأدميرال كولاكوف»، بالإضافة إلى حاملة الصواريخ العاملة بالطاقة النووية «أوريول».

كما مرت في العرض البحري سفن تابعة للأسطول البحري الشمالي وأبرزها سفن صغيرة مضادة للغواصات «كازانيتس» و»أورينغوي»، بالإضافة إلى سفن هجومية صغيرة من طراز «ليفين» و»باسات» وعدد من القوارب القتالية من طراز «تشوفاشيا».

كما شهد العرض مرور الغواصة الروسية المعروفة باسم «بتروبافلوفسككامشاتسكي» وسفن عسكرية تستخدمها القوات الروسية للقيام بدوريات بحرية. كما قامت طائرات عسكرية تابعة للأسطول البحري الروسي بعروض جوية بذكرى المناسبة وأبرزها مروحيات من طراز «ميومقاتلات من طراز «سو 30».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى