الوطن

أرسلان عزّى جنبلاط بوفاة غصن
 وتأكيد مواصلة معالجة حادثة البساتين

أعلن الحزب التقدمي الإشتراكي، في بيان، وفاة  سامو غصنبعد صراع طويل من أجل الحياة ومعاناة مريرة مع الإصابة التي تعرّض لها في حادثة البساتين الأليمة منذ أكثر من سنة”.

وقالإنّ الوفاء للشهيد يبقى في منع أيّ شكل من أشكال الخطاب التحريضي الذي قضى سامو غصن ضحيته، وفي التصدي لكلّ محاولات زرع الفتنة، وفي مواصلة المساعي الرامية إلى معالجة تلك الحادثة المؤسفة وذيولها بالأصول القانونية والأعراف التوحيدية التي لطالما ركن إليها أبناء الجبل في مواجهة المحن التي تلمّ بهم”.

بدوره قال رئيس كتلةاللقاء الديمقراطيالنائب تيمور جنبلاط عبر حسابه علىتويتر”: “غادرنا سامو غصن شهيداً. خسارته لا تعوّض، وهو ذلك الشاب الخلوق المندفع المفعم بالمستقبل. سقط صريع نبش الأحقاد، فلتسقط شهادته كل خطابات التوتير والشحن، ولتكن معبراً للسلم الأهلي ووصمة عار بكلّ من يعبث بأمن الجبل وعيش أهله”.

وأعلنت مفوضية الإعلام في الحزبالاشتراكي، في بيان، أنّ رئيس الحزب النائب السابق وليد جنبلاطتلقى اتصال تعزية بالشهيد سامو غصن، من رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، وكان تأكيد مشترك على مواصلة جهود معالجة الحادث المؤسف، بالمسار القانوني وضمن تقاليد وإرث الموحدين الدروز”.

كذلك أصدرت مديرية الإعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني، بياناً حول الاتصال، أشارت فيه إلى أن أرسلان وجنبلاط أكدا “استكمال الحوار الذي بدأ في جلسة المصالحة التي عقدت في عين التينة، للوصول إلى حلحلة القضايا الدرزية العالقة كافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى